رياضة

السائق السعودي راكان الراشد يبدأ موسمه من رالي السويد الثلجي

الرياض – واس:

يبدأ السائق السعودي راكان الراشد موسمه الجديد 2023 بمشاركته في بطولة العالم للراليات WRC.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في الرياض, مؤكداً أن مشاركته هذا العام في البطولة العالمية تأتي مختلفة عن السنوات الماضية، مؤملاً في خوض أكبر عدد ممكن من الجولات للاستفادة والاحتكاك مع أبطال العالم.

وقال الراشد : “بطولة الـWRC تحتاج إلى تركيز ولياقة عالية رغم صغر مسافاتها، إلا أن عدم الانتباه للحظة واحدة قد يكلفك الخروج من المنافسة، ولكن أتطلع لاكتساب المزيد من الخبرات لقادم المنافسات”.

ويشارك الراشد في البطولة ويجلس إلى جانبه الملاح الأسترالي ديل ماسكوت، ضمن فئة Rally2 بسيارته Skoda fabia rs rally 2، حيث يُعد الراشد السائق العربي الوحيد الذي يشارك في البطولة الأقوى عالميًا في الراليات, حيث سيدشن مشواره في البطولة انطلاقًا من رالي السويد الثلجي والمقام خلال الفترة من 9-12 فبراير المقبل، ويمثل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات, مؤملاً زيادة خبراته الفنية، من خلال الاحتكاك بأكبر السائقين في البطولة العالمية، وتطوير أدائه الفني وخبرته في التواجد بكُبرى المحافل العالمية.

وسبق للسائق راكان الراشد أن شارك في الراليات الثلجية، وتحديداً في رالي لابلاند الثلجي إحدى جولات بطولة فنلندا للراليات وحقق خلالها أفضل نتائجه، متطلعاً إلى مواصلة أدائه المميز في المسارات الثلجية.

وتتكون روزنامة البطولة من 13 جولة انطلقت برالي مونت كارلو الذي أقيم خلال الفترة من 19-22 يناير الجاري، فيما ستقام الجولة الثالثة في المكسيك خلال الفترة من 16-19 مارس المقبل، لتعود البطولة إلى أوروبا مجددًا انطلاقًا من الجولة الرابعة المقرر إقامتها في كرواتيا من 20-23 أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى