مناسبات

بقيادة رحال الخبر وائل الدغفق .. الرحالة السعوديون يعبرون الربع الخالي

الخبر – سويفت نيوز:

أكد رحال الخبر وائل الدغفق رحال الخبر و قائد فريق رحالة الجزيرة العربية نجاح مغامرة عبور الربع الخالي الرابعة عشرة بالنسبة له بمشاركة ثلة من اجاويد رحالة الجزيرة العربية تضم 18 من الرحالة الشباب المتوقدين للتعاون وحب العمل الذين أبلوا بلاء حسنا طوال الرحلة التي استمرت على مدار أسبوع إعتباراً من 5 يناير الى 12 يناير شارك فيها من الشرقية كل من وائل الدغفق و سلطان القحطاني و د. مسفر القحطاني..

محمد الدوسري ومعه ابوعبدالعزيز الضويحي .. خالد العيسى ومعه عادل الياقوت .. مالك البدر ومعه ابوغازي الضويحي وعمر الفارس

كما شارك من الرياض  كل من ابو صالح الزعاقي معاه وحيد المحسن .. ماضي الماضي ومعه عبدالله الضويحي. وشارك من الافلاج مرورا بالخرج ثلاب السبيعي ومعه راكان الحبردي و سعد الردعان و راشد الحرشان.

وأوضح الدغفق أن الرحالة وصلوا لمناطق عديدة من الرملة منها الاهم (طويل الخطام وسقوط الطائرة وبير طويلة بن هادي وقلمة الحرشا وقلمة فارس وقلمة جلاب وبير فيصل والعبيلة وبير هدبة..
والاجمل هو بلوغ الرحالة اعمق نقطة بالرملة وكانت قرب الحدود اليمنية (المهرة) والعمانية (ظفار) التي تبعد نحو 25 كلم…
وقطعنا فيها من مناطق الرملة المتنوعة التضاريس والاشكال الرملية (كالكدن والمعترضات والدكاكة والسحايب والقعد)
ثم شققنا منطقة (سنام) وهي العمود الفقري للربع الخالي من الجنوب للشمال..
وتم قطع مسافة بالرمال دون الاسفلت نحو الف كلم…
وبطرق الاسفلت نحو 900 كلم هذا لاهل الشرقية فقط..
اما من اتى من الافلاج والقصيم وطبرجل فحدث ولاحرج… وصرفنا من الوقود نحو 580 لتر من البنزين لكل سيارة تقريبا…
ومن المياه نحو 800 لتر للجميع.
ومن اللحوم نحو 30 كيلوغرام ومن الارز 20 كيلوغرام..
مع الخضار وخلافه..
وكانت ولله الحمد رحلة مكتملة الاركان رغم ماشهدته من تغاريس عادية ازالتها رحمة الله اولا واخيرا بفضله ثم بخبرة المتواجدون المختارون بعناية والحمدلله..
وقد شاركت في المغامرة 7 سيارات 3 من الشاص و2 هايلوكس ويوكن وسيارتي الكهربائية F150 هايبرد تدعمها التجهيزات من الونوش (3) مع عدد من الحبال المطاطية والمنافيخ وعدد من الرافعات المتنوعة وعدّة البنشر ولم يصادفنا الغبار والسافي الا آخر ليلة والحمدلله ..

وأشار الدغفق إلى أن أصعب المواقف التي مر بها الرحالة هو نقص الوقود على الرحالة في وسط السنام وفقدت نصف السيارات وقودها بسبب صعوبة الرمال والتغاريس فتوقفنا بعد قلمة جلاب ، ليسعفونا حرس الحدود مشكورين وبعد اتصال ابوتركي الحبردي لهم عبر الثريا وقطعو 120 كلم من مركزهم في قلمة فيصل ليزودونا به عظم الله اجرهم والشكر موصول لقيادة حرس الحدود بالربع الخالي على تلك العطية وهذا فضل من الله ثم بتوجيه قيادتنا الحكيمة في تيسير أمور المواطنين بحرسنا الحارس الأمين لثغور المملكة حفظها الله وقيادتها وشعبها من كل مكروه …
وقضينا أجمل الليالي لم تكن في البال ولا في الخيال جمعت اجمل 18 شاب من المتوقدين للتعاون وحب العمل والمشاركة في كل شئ جزاهم الله خيرا عنا وعنهم وبارك فيهم وفي أخوتهم…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى