رياضة

ساندرز يتصدر فئة الداراجات في المرحلة الأولى من رالي داكار السعودية 2023

ينبع – سويفت نيوز:

حسم الأسترالي دانيال ساندرز درّاج فريق “ريد بُل غازغاز” صدارة المرحلة الأولى في منافسات رالي داكار السعودية 2023، متقدماً على التشيلي بابلو كوينتانيلا درّاج فريق “مونسر إنرجي هوندا”، الذي حل ثانياً في المرحلة الدائرية التي انطلقت صباح اليوم في ينبع لمسافة 603 كيلومتر (235 كلم لمرحلة الربط، و368 كيلومتراً للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت)، بمسارات رملية تحتوي على مقاطع صخرية وأقسام حصوية.

وسجل ساندرز 3 ساعات و31 دقيقة، متقدماً بفارق 7 ثواني فقط أمام أقرب منافسيه كوينتانيلا، فيما جاء الأمريكي ريكي برابيك درّاج فريق مونستر إنرجي هوندا في المركز الثالث، أمام الإسباني خوان باريدا درّاج فريق “مونسر إنرجي جيه بي”، وحلّ الأرجنتيني كيفين بينافيديس درّاج فريق “ريد بُل كيه تي إم” في المركز الخامس.

وجاء الأمريكي ماسون كلاين في المركز السادس أمام الأسترالي توبي برايس في المركز السابع، والأمريكي سكايلر هاوز في المركز الثامن، والفرنسي أندريان فان بيفيرن في المركز التاسع، وأكمل التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو ترتيب العشرة الأوائل.

وتعرّض حامل لقب فئة الدراجات العام الماضي البريطاني سام ساندرلاند إلى حادث في الكيلو 52 من المرحلة الخاصة، انسحب على إثره من المرحلة حيث تولى الفريق الطبي نقله إلى مستشفى ينبع لإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى