سيارات

رولز-رويس موتور كارز تطرح مجموعة نوتيكا المصمّمة حسب الطلب تقديرا لأحمد بن ماجد

أبوظبي- سويفت نيوز:

Nautica collection - Abu Dhabi Motors 1 mbكرّمت رولز-رويس موتور كارز الملاح والجغرافي العربي الشهير أحمد بن ماجد مع طرح مجموعة استثنائية من السيارات المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج “بيسبوك”المستوحاة من انجازاته والتي تحمل اسم “نوتيكا”.
صُمّمتالمجموعة بشكل خاص للعملاء في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وهي تسلّط الضوء على أهميّة السوق الإماراتي بالنسبة لشبكة العلامة الفارهة على الصعيد العالمي حيث يأتي الإلهام من شخصيات تشكّل رمزاً من رموز المنطقة وإرثها العربي العريق.
تضمّ مجموعة “نوتيكا” المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك خمس سيارات فريدة ثلاثة منها من عائلة فانتوم وهي فانتوم وفانتوم كوبيه وفانتوم دروبهيد كوبيه (ذي السقف المكشوف)، وسيارة واحدة من عائلة جوست الجيل الثاني وأخرى من طراز رايث، وقد باتت كلّها متوافرة لدى شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري لرولز-رويس موتور كارز في أبوظبي والعين.
تتميّز المجموعة بهيكل بلون ثنائي النغمات لكافة الطرازات وقد تختلف كما يلي: الأبيض مع اللون الأزرق ثنائي النغمات للسطح العلوي، أو اللون الأزرق الفضي على طراز فانتوم دروبهيد كوبيه، والمستوحى من ألوان المحيط والزوارق التقليدية. وتتألّق كلّ سيارة بخطّ جانبي مزدوج يزيّنه رمز المرساة باللون الأزرق العربي ليكمل الفكرة الرئيسية للمجموعة المستوحاة من المحيط. ويمكن أيضاً إيجاد رمزالمرساة في أماكن مختلفة من السيارة كاستكمال للموضوع الأساسي للمجموعة.
وبالإضافة إلى التصميم الخارجي اللافت، تتميّز السيارات بكسوات خشبية غنية مصنوعة من خشب سانتوس باليساندر وخشب البقس المجدول بخشب السنديان Tudor oak. أمّا لوحة العدادات فتغطّيها كسوة من خشب البقس عبر مختلف سيارات المجموعة، كما نجد عبارة Nautica, One of One, Inspired by Ahmad Ibn Majidوالتي تعني “نوتيكا، الوحيدة من نوعها، مستوحاة من أحمد بن ماجد” منقوشة على الجلد من الصنف الأوّل الذي يتّخذ لون غابة خريفية، وذلك كتحيّة إجلال وتقدير لأحمد بن ماجد، الشخصية التي كانت مصدر إيحاء المجموعة. ومن الإضافات المميّزة التي تتخلّلها هذه السيارة نذكر حاملة أكواب أمامية مع بوصلة مدمجة تشكّل جزءاً هامّاً من فكرة الملاحة.
وتعليقاً على الإضافة الجديدة لمجموعة السيارات المصمّمة حسب الطلب “بيسبوك” المتوافرة في دولة الإمارات العربية المتّحدة، علّق السيد آرنو هوسيلمان، المدير العام لشركة أبوظبي موتورز قائلاً: “خلف كلّ سيارة من سيارات رولز-رويس المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك حكاية خاصّة وكذلك مجموعة نوتيكا التي تخبرنا عن أبرز صفات البحّار والملاح أحمد بن ماجد وهي الشجاعة والبسالة والقوّة، والتي لا تزال من أبرز السمات التي تطبع شعب المنطقة. فبرنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب يشكّل مفهوماً رائعاً إذ يسمح لنا بإبداع سيارات فريدة تكرّم أهمّ الشخصيات التي تركت تأثيراً هامّاً جداً بل شكّلت جزءاً لا يتجزّأ من إرث منطقة شبه الجزيرة العربية، مما يمنح عملاءنا الكرام والمتميّزين شيئاً فريداً لا مثيل له، وهو أمر لطالما تميّزت به رولز-رويس موتور كارز.”
كلمة “نوتيكا” تعني “بحّار، ملاح البحار” باللغة اللاتينية، وهذه المجموعة الفريدة تقدّم تحيّة لسيّد البحار العربي ورسّام الخرائط أحمد بن ماجد. وُلد بن ماجد عام 1421 في جلفار، والتي تُعرف اليوم برأس الخيمة في الإمارات المعاصرة، وقد اشتهر بن ماجد بمساهماته الهامّة في مجالي الإبحار والملاحة.
تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ أحمد بن ماجد كتب العديد من المراجع الملاحية التي تتمحور حول العلوم البحرية وعلم المحيطات وحركة السفن ولاسيّما “كتاب الفوائد في أصول علم البحار والقواعد” الذي يعود إلى عام 1490، والذي ساعد حينها شعوب دول الخليج العربي على الوصول إلى سواحل الهند وشرق إفريقيا وغيرها من الوجهات.
وبصفتها أفضل الوكلاء مبيعاً ضمن برنامج “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب عالمياً، تواصل شركة أبوظبي موتورز إيجاد الإلهام لإبداع مفاهيم جديدة لمجموعات استثنائية مصمّمة لعملاء الشركة المدركين لأعلى درجات الرقي والتميّز، وليست مجموعة “نوتيكا” باستثناء بل إنّها مجموعة أخّاذة مستوحاة من أحد روّاد العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى