موضة

نجوم عالم الأزياء يشاركون في تجربة الموضة في دبي

دبي- سويفت نيوز:

VFDE 2014 Fashion Catwalk (BW) VFDE 2014 Fashion Show (2) VFDE 2014 Fashion Show VFDE 2015 Logoتستعد دبي مجدداً للاحتفال بأروع إبداعات مصممي الأزياء الشباب والمصممين المعروفين عالمياً على حد سواء وذلك خلال فعاليات الدورة الثالثة من “تجربةالموضةمن فوغفي دبي”، الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، والذي تعقد فعالياته في “دبي مول”.

وتعدّ “تجربة الموضة من فوغ في دبي” أهم الفعاليات المتخصصة بتصميم الأزياء من “إعمار العقارية”، ويتم تنظيمه عبر شراكة مع مجلة “فوغ إيطاليا” ليساهم عاماً تلو الآخر في تأكيد موقع دبي كإحدى أبرز عواصم الموضة في العالم. وستقام الدورة الثالثة يومي 29 و30 أكتوبر 2015 بدعم من مجلس دبي للتصميم والأزياء الذي تم تأسيسه بغرض تحقيق الأهداف الرامية نحو جعل دبي مقصداً رئيسياً لعشاق الموضة من كافة أنحاء العالم. وتتضمن النسخة المقبلة من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” عرضاً حصرياً للأزياء ينظمه “دبي مول” و”فوغ إيطاليا” وموقع BySymphony.com لاستكشاف جيل جديد من المواهب الواعدة في قطاع تصميم الأزياء.

كما يتضمن الحدث هذا العام النسخة الأولى من مسابقة البحث عن المواهب Who Is On Dubai Next والتي تشمل المصممين الواعدين في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا ضمن ثلاث فئات: أزياء النساء، أزياء الرجال والإكسسوارات على أن يتم اختيار فائز واحد ضمن كل فئة من قبل لجنة تضم نخبة من الخبراء العالميين ومنهم: كارلو كاباسا، رافاييلو نابليوني، سيلفيا فيندي، فرانكا سوزاني، فيديريكو مارشيتي، سلامة العبار، كريستوفر بيلي، كريستيان لوبوتان، ناز جبريل، نعومي كامبل، جودفري ديني، سيدا دومانيك، هانيلي روبرت، بريا تانا وريتو أوبادهياي.

وكما هو الحال في الدورات السابقة، سيكون عرض تصاميم الأزياء لمجموعة المصممين الشباب من المنطقة والعالم والذين اختارتهم “فوغ إيطاليا” من أبرز ملامح الحدث، ويقام في قاعة عروض الأزياء الأزياء في “دبي مول”. وسيكون هنالك أيضاً العديد من الأنشطة الخاصة بالمتاجر المشاركة إضافةً إلى العروض الموسيقية الحية والفعاليات العصرية التي تثري أجواء هذه التجربة الاستثنائية.

وبهذه المناسبة قال تنتال يبوجدانوفا،مدير إدارة أول،تطويرالأعمال والعمليات في “إعمارمولز”: “نحن على ثقة بأن الدورة الثالثة من ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ ستكون احتفالية رائعة بكل ما هو جديد ومتميز في عالم الأزياء وستساهم بدور جوهري في دعم وتشجيع المواهب الواعدة في هذا المجال. وعلاوةً على استضافة عشاق التصميم من كافة أنحاء العالم للتعرف على أحدث صيحات الموضة العصرية، يقدم الحدث للمصممين الشباب فرصة التعريف عن مواهبهم والتأسيس لجيل جديد من المبدعين في قطاع تصميم الأزياء”.

ومن جانبها قالت ناز جبريل، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: “نحن سعداء بأن نقدم دعمنا رسمياً لفعاليات تجربة الموضة من فوغفي دبي‘،الذي يكملا لجهود الحثيثة التي يقوم بها مجلس دبي للتصميم والأزياء لوضع معايير واضحة تحددمع المقطاع الأزياء،وتعززمشهدالتصميم في الإمارة من خلال مواصلة الإرتقاء بمكانة دبي كوجهةعالميةرائدةفي عالم الأزياء. ونحن على ثقةبأن الدورةالثالثة من’تجربةالموضةمن فوغفي دبي‘سوف تلعب دوراً أساسياً في الارتقاء بمكانة دبيفي عالم الأزياء إلى المستوى التالي،عبراستضافة نخبة من ألمع المواهب المحليةوالعالمية،وتحفيزالنقاش البنّاء والتواصل الفعّال بين أبرزالشخصيات في قطاع الأزياء”.

واستقطبت الدورة الثانية من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” أكثر من مليون زائر على مدى ثلاثة أيام. وساهمت الفعاليات المتنوعة التي أقيمت في أكثر من 200 متجر للأزياء في “دبي مول” بدور هام في اجتذاب هذه الأعداد الكبيرة من الزوار، الأمر الذي أكّد موقع “دبي مول” كوجهة لا تضاهى لتسوق أفضل المنتجات.

وحققت عروض الأزياء نجاحاً استثنائياً حيث استمتع الجمهور بمشاهدة تصاميم تشكيلات ربيع وصيف 2015 التي أعدها ثمانية منالمصممينالواعدين. وأقيم أيضاً حفل عشاء خيري نظمته “فوغ إيطاليا” و”إعمار” وساهم بجمع تبرعات قاربت 4 مليون درهم لصالح برنامج الأغذية العالمي، مما سلط الضوء على دور قطاع الموضة في إحداث تغيير إيجابي ملموس في المجتمعات.

وشهد الحدث حضور العديد من النجوم العالميين ومنهم إليسا ولطيفة وجانيت جاكسون وكيارا وليرا وسوكو ولولا لينوكس وفرانكا سوزاني وفيليب بلين وروبيرتو كافالي وبيتر دانداس وألبيرتا فيريتي وإيمانويل سنييه وفريدة خليفة وعلي مصطفى وليا كبيدة وليلي كول وغيرهم الكثير.

وتضمنت “تجربة الموضة من فوغ في دبي” أيضاً مسابقة استكشاف المواهب العالمية التي شكلت منطلقاً حصرياً لـ20 من المصممين الشباب الذين تم اختيارهم من قبل “دبي مول” و”فوغ إيطاليا”. وحققت عروض هؤلاء المصممين الواعدين نجاحاً كبيراً واستقطبت اهتماماً واسعاً من قبل المشترين وتجار التجزئة إضافة إلى تواصلهم المباشر مع العديد من المعنيين للتعاون في مجالات الأعمال والتسويق.

وكانت جلساتالنقاشحولالموضةمن أبرزفعالياتالحدث خلال دورة العام 2014، وأقيمت تحتإشرافنخبةمنألمعوجوهالموضةفي العالم وشهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور المهتم بالتعرف على أحدث الرؤى والتوجهات في قطاع الموضة. وتضمنت قائمة المتحدثين كلاً من فرانكاسوزاني وروبرتو كافالي وبيتر دانداس وفيليب بلين وسارة ماينو، وأقيمت الجلسات بإشراف الإعلامي المتخصص جيه جيه مارتن.

وكان “دبي مول”، أكثر وجهات التسوق والترفيه اجتذاباً للزوار في العالم، قد استقطب ما يزيد على 80 مليون زائر في عام 2014، ويعتبر أبرز مشاريع “إعمار مولز”. ويضم “دبي مول” 1200 متجر وأكثر من 200 مطعم ومقهى والعديد من المرافق الترفيهية العالمية. وبدورها يحتضن “ركن الأزياء” أكبر مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة تحت سقف واحد، ويجري العمل على توسعتها عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحتها الحالية لاستضافة منافذ لـ150 علامة تجارية جديدة فاخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى