رياضة

“الخضيري”: مونديال قطر انتصر بشجاعة وأسعد الجماهير

 

الدوحة – محمود حامد:

أكد الإعلامي السعودي الكبيرالأستاذ منصور الخضيري، وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية سابقا أن قطر نجحت نجاحا كبيرا في تنظيم البطولة بعد مشوار شاق وعمل عظيم على مدى 12 عاما واجهت خلالها وحتى الآن اكبر التحديات والمهام الشاقة وانتصرت في كل المحطات المضادة التي ردت عليها بأفراح الجماهير وسعادتهم والابتسامات التي علت وجوه الجميع من جميع الدول والجنسيات والفئات والأعمار.
كما أن الإعلام القطري عبر بصدق عن مثالية الأمن والسلامة والتنظيم الرائع وغرس الفرحة في كل القلوب فنحن فعلا نشاهد في عام ٢٠٢٢ نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم فيفا لكرة القدم.
فهذا أول مونديال يتم تنظيمه في فصل الشتاء، وآخر مونديال يتم بمشاركة ٣٢ منتخبا.
هذا المونديال مميز حقاً، حاملاً الكثير من الإحصائيات المثيرة، فهو المونديال الأكثر حضوراً جماهيرياً في أكبر رد على من كانوا يشككون في أن المدرجات ستبدو خاوية في معظم المباريات وخابت ظنونهم فقد كان حضور مباراة الأرجنتين والمكسيك ثم البرازيل والبرتغال ما صل إلى 89 ألف متفرج، فى كل مباراة. واشار منصور الخضيري إلى أن البطولة حفلت بالعديد من المفاجآت السارة

الحشود العالمية
وأبدى الخضيري إعجابه الكبير بوجود آلاف من محبي كرة القدم من مختلف الجنسيات في منطقة المشجعين بحديقة البدع مستخدمين محطة المترو، التي تطلق عددا من الفعاليات الموسيقية والترفيهية الممتعة، في أجواء احتفالية بامتياز وبحضور مكثف لعشاق المستديرة من كل بلدان العالم وفي ظل تواجد أمني وتنظيمي على مستوى عال من الحرفية.
وأضاف الخضيري انه منذ انطلاقة البطولة تواصلت الحماسة وتضاعفت أعداد الجماهير المستمتعة بالفرجة والموسيقى وبفعاليات مصاحبة للعرض الرئيسي.  وقد عبرت كل الجماهير السعودية عن إعجابها بمستوى التنظيم والبنية التحتية والفعاليات في مختلف مناطق المشجعين.
كما أشادوا بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة للجميع مبدين رغبتهم في اكتشاف الثقافة العربية الإسلامية وحماسهم لمزيد من الفرجة والإبداع والتعرف على ثقافات مختلفة.
مهرجانات المشجعين
وأشاد منصور بفكرة مهرجان المشجعين المقام على كورنيش الدوحة والمخصص لمشجعي كأس العالم فيفا 2022 حيث استقطب أعدادا كبيرة من الزوار وضيوف الدولة. وتضمن المهرجان العديد من الفعاليات التي تستمر طوال فترة المونديال، ويشمل كرنفالات الشارع على امتداد واجهة الدوحة البحرية، وعروضا فنية وثقافية وحفلات موسيقية عالمية، وعروضا مائية وضوئية وأنشطة ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال على امتداد الكورنيش،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى