اقتصاد

شراكة ثلاثية لانشاء أحدث مجمع طبي بالرياض

Aldara photoshoot_ 24 June 2015 (800x299)

الرياض- محمد الجندي:

تم اليوم إبرام اتفاق بين ثلاثة من أبرز المؤسسات العاملة في قطاع الرعاية الصحية على التعاون من أجل إنشاء أحدث نظام لتقنيةالمعلومات الطبية الشاملة يتم استخدامه في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية.
تقوم هذه الشراكة بين مستشفى ومركز الدارة الطبي، وهو مرفق طبي قيد الإنشاءسيضم مستشفى ملحق به أكبر وأحدث مجمع للعيادات الخارجية وجراحة اليوم الواحد في الرياض، والشركة السعودية للتشخيص القابضة وهي الذراع الأستثماري لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث،وشركة سيرنر المتخصصة في تزويد حلول تقنية المعلومات.
وبموجب اتفاقية التعاون هذه ستتيح الشركة السعودية للتشخيص القابضة للدارة استخدام البنية التحتية المتميزة في مجال تقنية المعلومات ومنظومة المعلوماتية المتطورة التي يملكها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. ويعتبر هذا أول مشروع تقنية معلومات في المجال الطبي يجمع بين مستشفى الملك فيصل التخصصي والقطاع الخاص.
كذلك ستتيح هذه الشراكة للدارة استخدام برمجيات وعمليات شركة سيرنر ذات الشهرة الواسعة في مجال تقنية المعلومات، بما في ذلك السجلات الطبية الإلكترونية والبوابة الإلكترونية للمرضى ذات الإمكانات التقنية المتقدمة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام نظام سيرنر بطريقة متكاملة في القطاع الصحي الخاص بالمملكة العربية السعودية.
وتعتبر الاتفاقية هذه نتاجاً لتعاون امتد لعقدين بين مستشفى الملك فيصل التخصصي وشركة سيرنر نتج عنه تطبيق أحدث نظم المعلومات الطبية على مستوى الشرق الأوسط، علماً بأن مستشفى الملك فيصل التخصصي هو الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي حقق تصنيف من الدرجة السادسة من هيمز لمستشفياته وعياداته الخارجية معا.
وبفضلاتفاقية التعاون هذه بين مستشفى ومركز الدارة الطبي والشركة السعودية للتشخيص القابضة وسيرنر ستتمكن الدارة من تطبيق نظام تقنية معلومات متقدم سيمكنها من تقديم خدمة استثنائية غير مسبوقة للمرضى والمراجعين، بما في ذلك سهولة إجراءات الدخول والتنويم والوصول إلى الأطباء وحفظ الملفات والسجلات والتقارير الطبية والرجوع إليها عند الحاجة والتواصل الوثيق بين المرضى والمسؤولين عن رعايتهم.

وتعليقأعلى إبرام هذه الاتفاقية قال معالي الدكتور قاسم القصبي، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للتشخيص القابضة والمشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث: “لقد ظل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يعمل في تعاون وثيق مع سيرنر لأكثر من عقدين من الزمان من أجل تحسين الخدمة التي يقدمها المستشفى لحوالي 21,000 مريض جديد كلعام. نحن ندرك أهمية تضافر جهود القطاعين العام والخاص من أجل تطوير الخدمات الصحية ونتطلع لمشاركة الدارة نتاج معرفتنا وتجاربنا لإنشاء صرح طبيي قد مرعاية طبية متطورةً.
و قال عثمان منقارة، المدير التنفيذي لشركة الدارة الطبية: “تقوم رؤية الدارة على إنشاء مرفق طبي يوفر رعاية صحية متميزة وتجربة إيجابية للمرضى والمراجعين. ويتطلب تحقيق هذين الهدفين اتباع منهج سباق في استخدام التكنولوجيا ولهذا فنحن في شركة الدارة سعداء بالعمل معمستشفى الملك فيصل التخصصي ممثلاً بالشركة السعودية للتشخيص القابضة وسيرنر لإنشاء أفضل بنية تحتية وأنظمة تقنية معلومات من شأنها تمكيننا من تقديم رعاية طبية متقدمة وخدمات متميزة للمرضى”.
ومن جهته، قال مايكل بوميرانس، المدير التنفيذي لشركة سيرنر الشرق الأوسط: “يسرنا العمل مع مستشفى ومركز الدارة الطبي والشركة السعودية للتشخيص القابضة في مثل هذا المشروع الهام، الذي يمثل فرصة جيدة لسيرنر لكي تقوم بتطوير نظام صحي موحد لخدمة القطاع الطبي الخاص. كما نتطلع للعمل مع الدارة ومستشفى الملك فيصل التخصصي لتقديم حل مبتكر يسهم في تحسين مستوى التفاعل مع المرضى ويحقق نتائج طبية أفضل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى