عام

سمو أمير الشرقية يدشّن مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي بالإمارة

الدمام – واس:

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم بالإمارة، مشروع التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي بإمارة المنطقة، بحضور مستشار وزير المالية ثالب الشمراني.

وقال سموه : إن تدشين هذا المشروع إنفاذاً للتوجيه الكريم وأحد مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق إحدى ركائز رؤية 2030 والذي يهدف إلى تحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية وتحسين النظام المالي وتوحيد المعايير المحاسبية.

ووجه سموه الجهات التنفيذية بالإمارة بعد صدور الأمر الملكي الكريم والتعليمات المنظمة لعملية التحول للبدء في إجراءات التحول تماشياً مع رؤية المملكة.

بدوره أوضح مستشار وزير المالية أن مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي يرتكز على العمل وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، ويهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف الإستراتيجية التي منها دعم اتخاذ القرارات، ودعم عمليات التخطيط، وتحسين جودة المعلومات المالية، وتحسين الأداء المالي وقابليته للمقارنة، وإنشاء نظام مالي موحَّد ومتكامل ودقيق، وزيادة موثوقية حصر الأصول والالتزامات، وبناء مركز مالي موحَّد للدولة.

حضر التدشين مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالإمارة عبدالله بن عبيد الحربي وعدد من القيادات من وزارة الداخلية ووزارة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى