سياحة وطيران

هيئة أبوظبي للسياحة تستضيف اعلاميو الخليج على افطار رمضان في 6 مدن خليجية

+Ñ+ü+++º+¦ +ç+è+ª+¬ +º+¿+ê+++¿+è +ä+ä+¦+è+º+¡+¬أقامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة افطاراً رمضانياً للاعلاميين في ست مدن خليجية بالتزامن مع “موسم صيف أبوظبي 2015” والذي انطلق يوم الخميس 11 يونيو الحالي في العاصمة الإماراتية.
وستقام حفلات الافطار على التوالى في كل من جدة والرياض والخبر في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العاصمة الكويتية والدوحة في قطر ومسقط في سلطنة عُمان، بدءً من 21 يونيو الحالى.
وقال سلطان المنصوريمدير مكتب الهيئة في دول الخليج:”يأتي الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي على قائمة أكثر السياح تردداً على إمارة أبوظبي، والتي تمتاز بوجهاتها السياحية المميزة وطبيعتها التي تجمع ما بين الواجهات البحرية الخلابة والبيئة الصحراوية الساحرة والواحات الخضراء في قلبها. وقد اعددنا لزوارنا الخليجيين برنامجاً مشوقاً خلال “موسم صيف أبوظبي 2015″ والذي يوفر المتعة والمرح لجميع افراد العائلة في أجواء قريبة من التقاليد الاصيلة التي يحبذها الخليجيون، خاصة مع تزامن موسم الصيف مع شهر رمضان المبارك”.
وتشير آخر الاحصائيات أن عدد الزوار السعوديون لأبوظبي قد وصل حتى ابريل الماضي إلى 46,576 زائر بنسبة نمو 46 % عن العام الماضي، وجاء بعدهم العمانيين الذين وصل عددهم إلى 21,342 زائر في نفس الفترة وبنسبة نمو 12% عن العام الماضي، أما الزوار القطريون فقد وصل عددهم إلى 9,793 زائر، والكويتيون وصل عددهم إلى 9,766 زائر في نفس الفترة.
وأضاف المنصوري:”سنلتقي خلال شهر رمضان الفضيل بشركائنا الإعلاميين في دول الخليجلنطلعهم على البرنامج التفصيلي ل”موسم صيف أبوظبي 2015″ بالاضافة إلى مميزات قضاء عطلة عائلية في ربوع إمارة ابوظبي، أو تنظيم زيارة عمل في الإمارة من خلال الاستفادة من خدمات ’مكتب أبوظبي للمؤتمرات‘، والذي بات مركزاً هاماً في المنطقة لاستقطاب سياحة الأعمال والمعارض والحوافز”.
ومن المتوقع أن يستقطب “موسم صيف أبوظبي2015” والممتد لثلاثة أشهر المزيد من السياح من منطقة الخليج العربي، خاصة أن الموسميحفل بمجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية التفاعلية، والتي تقام في مراكز التسوق في كل من مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتشمل الفعاليات عروض كرنفالية وفنية وعروض بهلوانية، إلى جانب سلسلة من الفعاليات المستوحاة من أجواء شهر رمضان المبارك، والعروض المسرحية للأطفال. ويتزامن كل ذلك مع العروض الترويجية المذهلة من قبل الفنادق والمراكز التجارية والتي تحتضن عروض مجزية على سحوبات سيارة “مرسيدس بنز” مساء كل يوم سبت.
وأشار المنصوري إلى اهتمام الاعلام الخليجي بشكل خاص بالمشاريع الثقافية الكبرى التي تتهيأ العاصمة أبوظبي لافتتاحها قريباً في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، والتي تشمل متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف الشيخ زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم، وقال:”شكلت المعارض التمهيدية التي تقام بشكل دوري في منارة السعديات نقطة اهتمام للاعلام الخليجي في انتظار انطلاق المتاحف العالمية، ونتوقع في الفترة القادمة أن يلقي الاعلام الضوء على معرض “قصص من اللوفر أبوظبي” والذي يقام من 21 يونيو الحالي إلى 30 أغسطس القادم، حيث يعد المعرض امتداد للرؤية الثقافية التي تعمل عليها الهيئة لتعزيز مكانة إمارة أبوظبي في قطاعي الثقافة والسياحة”.
من جهة أخرىاعتبر مبارك الشامسي، مدير “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” التابع لـ “هيئة أبوظبي للسياحة والثقـافة” أن الجولة الخليجية خلال شهر رمضان ستعزز من العلاقات الثنائية بين دول الخليج العربي وخاصة في مجال الأعمال والمؤتمرات، وقال:”توفر أبوظبي أجواء مواتية ومميزات فريدة لاقامة المؤتمرات والمعارض المتخصصة، من خلال باقة من الخدمات المجانية للاستشارة والنصح التي يقدمها ’مكتب أبوظبي للمؤتمرات‘ عن طبيعة السوق المحلية، وهي سوق ذات طبيعة مرنة وحيوية ومشجعة على الاستثمار، وهو ما يبحث عنه المستثمرين الخليجيين، لا سيما أن ’مكتب أبوظبي للمؤتمرات‘ يعمل على تسهيل الأعمال وتنظيم الفعاليات بالتعاون مع الشركاء المعنيين والذين تتوفر لديهم الكفاءة والخبرة العالية”.
يذكر أن ’مكتب أبوظبي للمؤتمرات‘ عمل على تنشيط سياحة الأعمال والمعارض المتخصصة والحوافز في أبوظبي خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث سجل هذا القطاع نمواً ملحوظاً في عدد المؤتمرات واجتماعات الأعمال الدولية التي عقدت في أبوظبي، فقد احتضنت العاصمة أكثر من 24 مؤتمراً ضخماً في عام 2014، واستضافت بعض المؤتمرات أكثر من 5,000 وفداً من حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى