سيارات

فورد تفتتح متجرا للطباعة ثلاثية الأبعاد على الانترنت لتصميم السيارات

دبي – هشام رفعت:
3d.ford.com_01.jpg 3d.ford.com_04.jpg TS_homepage_Ford_DO_001هل ترغب بطباعة تصميم ثلاثي الأبعاد لسيارة شيلبي GT350R من منزلك، أم تفضّل شراء صورة رقمية ثلاثية الأبعاد لشاحنة F-150 رابتور لتستخدمها في عرض توضيحي أمام زملائك؟ أم أنك تريد الحصول على الخيارين معاً؟

أصبح الآن بإمكان عملاء فورد تنزيل صور رقمية لطرازات فورد عبر أول متجر إلكتروني متكامل من نوعه مرخّص من قبل شركة مصنّعة للسيارات ومخصص لتزويد ملفات قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد. يتيح متجر فورد ثلاثي الأبعاد (الذي يمكن زيارته عبر الرابط: 3d.ford.com) للعملاء استخدام تقنيات حديثة لابتكار نماذجهم المصغّرة لسيارات فورد بالحجم الذي يرغبونه وباعتماد المادة التي يريدونها، كما يوفّر المتجر لزواره خيار شراء ملفات رقمية ثلاثية الأبعاد بالاختيار من مكتبة فورد المتنامية التي تحوي ما يزيد عن 1000 صورة.

وبهذا السياق قال مارك بينتلي، مدير الترخيص في قسم فورد لترخيص العلامة التجارية العالمية: “أصبحت الطباعة ثلاثية الأبعاد من المنزل توجّهاً شائعاً ومتنامياً، ومن المنطقي بالنسبة لنا أن نوفّر لعملائنا الفرصة بتصميم نماذجهم ثلاثية الأبعاد لسيارات فورد. نعمد إلى توظيف تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عملياتنا اليومية لتسريع تصميم النماذج الأولية لقطع الغيار، والآن نودّ أن نتشارك مع عشاق منتجاتنا هذه التجربة المذهلة والمسلّية”.

وبحسب بحث لشركة Juniper، فإن مبيعات الطابعات المكتبية ثلاثية الأبعاد ستتجاوز 1 مليون وحدة بحلول العام 2018، علماً أن 44 ألف وحدة بيعت سنوياً في 2014.

وتضمّ قائمة طرازات فورد التي يُمكن طباعتها بتصميمٍ ثلاثي الأبعاد طراز فورد GT الجديد وشاحنة F-150 رابتور وطراز شيلبي GT350R وفوكس ST وفييستا ST. وستتمّ إضافة نماذج مطبوعة وملفات رقمية لطرازات أخرى من فورد في وقت لاحق.

وتتوافر النماذج المعدة للطلب بقياس 1/32 من مادة البلاستيك، ولكن عند شرائهم صورة رقمية، يمكن لزوار المتجر الحصول على نموذج ثلاثي الأبعاد بالقياس الذي يريدونه ومن المادة التي يفضلونها، سواء عبر طابعتهم الخاصة أو من خلال مصدر آخر. ويُمكن للطابعات ثلاثية الأبعاد الاحترافية تصنيع نموذج من مواد تشمل البلاستيك الطري أو الحجر الرملي أو حتى المعادن.

وقد قام موقع TurboSquid، الرائد في تسويق الصور ثلاثية الأبعاد المستخدمة عادة لألعاب الفيديو، بتصميم موقع المتجر بتكليف من فورد، كما سيتولى استكمال الطلبات.

وتابع بينتليحديثه بالقول: “يتيح موقع TurboSquidللعملاء شراء أكثر من 1000 صورة رقمية مرخّصة وفريدة من نوعها لمنتجات فورد: من الطراز T الأسطوري وصولاً إلى فورد GT الجديد كلياً. نحن في طليعة شركات تصنيع السيارات في ما يخص ترخيص الصور ثلاثية الأبعاد لمنتجاتنا، وعلى مرّ مسيرتنا هذه اخترنا موقع TurboSquid الذي كان الشريك المثالي في تقديمه المساعدة كي نستكمل هذه المبادرة التي ستقرّبنا أكثر من عملائنا وتعزز من الروابط التي تجمعنا بهم”.

حين يقوم الزائر بشراء نموذج أو صورة رقمية، فعليه التسجيل ضمن الموقع والموافقة على أن المنتج الذي قام بشرائه لن يتمّ استخدامه لأغراض تجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى