عام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تُوقّع اتفاقيات مع مدارس الرياض للبنين والبنات لتنفيذ الاعتماد المدرسي

الرياض – واس:

وقّعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”، اليوم، اتفاقية لتنفيذ الاعتماد المدرسي مع مدارس الرياض للبنين والبنات، وذلك بمقر المدارس بمدينة الرياض.

وقّع الاتفاقية من جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز “تميز” الدكتور أحمد الجبيلي، ومن جانب مدارس الرياض المدير العام للمدارس عبدالرحمن الغفيلي.

ويُعد برنامج الاعتماد المدرسي بمثابة الاعتراف الرسمي للمدرسة باستيفائها معايير الجودة المعتمدة لدى الهيئة، ويسعى نظام الاعتماد المدرسي من خلال قياس الأداء المبني على المعايير والمؤشرات إلى تبني ثقافة التقويم والتحسين المستمر وعدّه نهجاً في ممارسة المدرسة اليومية.

ويهدُف برنامج الاعتماد المدرسي إلى ضبط جودة المدخلات والعمليات، وضمان جودة المخرجات التعليمية والتدريبية وحوكمتها، وزيادة رضا المستفيدين، ورفع كفاءة المدرسة في استخدام مواردها المادية والبشرية، وتعزيز القدرة على الابتكار والتطوير في البرامج التعليمية، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، ويُعد هذا اللقاء امتداداً للقاءات التي عقدتها هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بمركز “تميز”، في جميع مناطق المملكة خلال العام الحالي 2022م.

يُذكر أن مركز “تميز” يُعد أحد المراكز الوطنية التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ويسعى لمتابعة مستوى تقدم مخرجات التعليم، وتحسن أساليب التقويم، وتحسن البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، والإسهام في ضمان جودة التعليم المدرسي لتلبية متطلبات التنمية وتحقيق المستهدفات الوطنية، كما تضم مدارس الرياض (7) مراحل تعليمية للبنين والبنات وتطبق المنهج الوطني والمنهج الدولي، ويدرس بها (4426) طالباً وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى