سياحة وطيران

%25 من السعوديين يزورون المملكة المتحدة بسبب جيمس بوند وهاري بوتر

الرياض- سويفت نيوز:

london-bah-602068 A380 landing smallأظهر استبيان أجرته الخطوط الجوية البريطانية مؤخراً أن ربع المقيمين في المملكة العربية السعودية يعتبرون الشخصية التي تناولتها سلسلة الأفلام البريطانية الشهيرة “جيمس بوند”، والذي عُرف بالعميل 007، مصدر الهام لزيارة المملكة المتحدة للتعرف عن قرب على العديد من المواقع التي شهدت تصوير تلك الأفلام مثل “سنترال لندن” ومرتفعات اسكتلندا الوعرة “سكوتش هايلاندس”.

جاءت في المرتبة الثانية بفارق ضئيل بعد “جيمس بوند” شخصية “هاري بوتر” بنسبة 17%، والتي ارتبطت شهرتها بمحطة “كينغز كروس” للسكك الحديدة في لندن والتي تحمل لافتة لرصيف “تسعة وثلاثة أرباع” والذي كان يمثل نقطة المغادرة لطلاب مدرسة “هوغوورتس” للسحر والشعوذة والتي كان أشهر طلابها “هاري بوتر”، وفق سلسلة الأفلام الشهيرة.

النسخة المعاصرة من القصص البوليسية التي أبدعها الكاتب الأسكتلندي السير “أرثور كونان دويل” والتي حملت اسم المحقق “شرلوك هولمز”، وجرى تجسيدها في لندن في المسلسل الشهير الذي قام ببطولته “بيندكت كامبرباتش” و “مارتن فريمان”، احتلت المرتبة الثالثة.

وفي ضوء مواصلة مواقع تصوير الأفلام والمسلسلات التليفزيونية جذب اهتمام قاطني المملكة العربية السعودية؛ عمدت الخطوط الجوية البريطانية إلى طرح عروض خاصة على رحلاتها لغاية 15 يونيو 2015 للسفر قبل 30 نوفمبر 2015 للمسافرين المتطلعين لاستكشاف المملكة المتحدة خلال موسم الصيف.

وقال “باولو دي رينزيس”، المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: ” على الرغم من مرور أكثر من 50 عاماً إلا أن أفلام “جميس بوند” ما تزال أكثر شعبية من ذي قبل. وتستعد دور السينما في العالم في وقت لاحق من العام الجاري لعرض نسخة 2015 من سلسلة أفلام “جيمس بوند” تحت اسم “سبيكتر”، وعلى الرغم من السرية التي تحيط بتفاصيل الفيلم إلا أنني على ثقة أنه سوف يشتمل أيضاً على بعض المواقع المميزة لبطل السلسلة الشهير “جيمس بوند” مثل “إم آي 6″، والتي ساعدت في شهرة مدينة لندن في عيون مرتادي دور العرض السينمائي “.

وأضاف “دي رينزيس”: “تزخر المملكة المتحدة بالعديد من المواقع التي ظهرت على شاشات السينما والتليفزيون، بدءاً من “أوكسفوردشير” في مسلسل “داون تاون ابي” إلى “نورثرن آيلاند” في مسلسل صراع العروش، فهناك الكثير من الأماكن تستحق استكشافها في موسم الصيف (حتى مع تساقط الأمطار في بريطانيا!). وتعد رحلاتنا من المملكة العربية السعودية إلى لندن أحد أكثر خطوط رحلاتنا شعبية في منطقة الشرق الأوسط، وكما هو الحال دائماً؛ نقدم لمسافرينا أفضل ما في الضيافة البريطانية، وهو ما يتوقعه عملاؤنا على متن جميع رحلات الخطوط الجوية البريطانية”.

يشار إلى أن الأسعار المخفّضة على رحلات الخطوط الجوية البريطانية سوف تتاح على درجتي السفر “كلوب وورلد” و “وورلد ترافيلر”، ويستفيد منها العملاء للسفر لغاية 30 نوفمبر 2015 وتبدأ الأسعار من 2465 ريال سعودي للسفر من المملكة العربية السعودية إلى العاصمة البريطانية لندن ذهابا وإيابا.، ويتوفر جدول كامل بتفاصيل جميع رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى لندن وما بعدها من وجهات على الموقع الإلكتروني للشركة ba.com، حيث يستطيع العملاء الحصول على أقل الأسعار وحجز تذاكرهم وسداد قيمتها وإتمام معاملات تسجيل الدخول لرحلاتهم من خلال الموقع ذاته على شبكة الإنترنت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى