عام

كتب : عاطف حسن

قبل 55 يوما من أنطلاق منافسات كأس العالم قطر ٢٠٢٢ والتي يشارك فيها المنتخب السعودي “الأخضر” ضمن مجموعة تضم كل من الأرجنتين والمكسيك وبولندا.
حيث سيبدأ المنتخب السعودي أولى مبارياته ضد الأرجنتين في ١١/٢٢، ثم بولندا ١١/٢٦، واخيرا المكسيك ١١/٣٠.
تلقي سوفت نيوز الضوء على المنتخبات المشاركة في مجموعة السعودية، وأولها المنتخب المكسيكي.. وبداية فقد قدم منتخب المكسيك الـ “تريكولور” القائمة المبدئية والتي تضم 31 لاعباَ تم استدعاؤهم لمونديال قطر 2022.
و أعلن جيراردو مارتينو مدرب المكسيك الأرجنتيني، والذي سبق له تدريب منتخب بلاده ومنتخب باراجوي وبرشلونة وفريق اتلانتا الأمريكي… عن توجيه دعوة رسمية لـ31 لاعبا لكأس العالم قطر 2022. وأعلن المدرب جيراردو “تاتا مارتينو” عن لاعبي كرة القدم الذين سيسافرون إلى مدينة جيرونا الإسبانية لخوض المباريات الودية الأخيرة والتي سيلتقي خلالها مع العراق يوم 9 نوفمبر في أسبانيا تحديدأ للتعرف على طريقة لعب من نفس مدرسة المنتخب السعودي، ويختتم مبارياته التجريبية مع السويد يوم 16نوفمبر.
هذا ويواجه المنتخب المكسيكي مشكلة فيما يتعلق بمهاجمه الأبرز راؤول خيمينيز، حيث أن جيراردو مارتينو غير واثق إذا ما كان المهاجم سيكون لائقًا للذهاب إلى كأس العالم أم لا
وعلى الرغم من أنه لم يكن في أفضل حالاته ، إلا أن مهاجم ولفرهامبتون يواصل التعافي بنية الوصول في حالة جيدة للمبارايات مع منتخب بلاده.
اعترف مدرب تريكولور ، جيراردو “تاتا” مارتينو ، في مقابلة مع ميديا تمبو أن هناك عدم يقين في حالة خيمينيز.
لا نعرف ، لكن نلاحظ تطورًا ليس فقط في الإصابة ، ولكن أيضًا في حالته البدنية.
ومن بين القائمة التي تضم 31 لاعباً ، سيذهب 26 لاعباً إلى كأس العالم، والمستدعون هم:
حراسة المرمى:
جييرمو أوتشوا ، ألفريدو تالافيرا ، رودولفو كوتا.
الدفاع:
خورخي سانشيز ، كيفين ألفاريز ، نيستور أروجو ، يوهان فاسكيز ، هيكتور مورينو ، سيزار مونتيس ، جيراردو أرتياغا ، خيسوس غالاردو ، خيسوس أنغولو.
الهجوم:
دييجو لينيز ، أليكسيس فيجا ، هيرفينغ تشاكي لوزانو ، راؤول خيمينيز ، روبرتو ألفارادو ، أوريل أنطونا ، هنري مارتن ، سانتياغو جيمينيز ، روجيليو فونيس موري ، خيسوس مانويل تيكاتيتو كورونا.
لكن متى تخرج القائمة النهائية للمنتخب المكسيكي؟
هذا وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية لـ 26 لاعبا مكسيكيا من لاعبي كرة القدم لكأس العالم قطر 2022 في 14 نوفمبر ، قبل يومين من المباراة الودية ضد السويد.
واللاعب ن الذين سيتم استبعادهم من قائمة المكسيك لكأس العالم قطر 2022؟
من بين 31 لاعباً تم إصدارها يوم الأربعاء ، سيكون هناك خمسة لاعبين سيبقون قريبين من حلم كأس العالم. وتلك العناصر التي تم استدعاؤها ولن تشارك في كأس العالم قطر 2022 هي: خيسوس أنجولو ، وإريك سانشيز ، وروبرتو ألفارادو ، وسانتياغو جيمينيز ، وخيسوس مانويل ‘تيكاتيتو’ كورونا، وقد تم ضمهم تحسباَ لأي إصابات أو مواقف يمكن أن يتعرض لها المنتخب المكسيكي وتؤدي إلى استبعاد أي لاعب أساسي.

15 لاعب كرة قدم لفريق الشباب:
…………………………………….
وأعلن مارتينو خلال عن قائمة تضم 15 لاعبا من لاعبي كرة القدم الشباب الذين سيرافقون المنتخب المكسيكي في جيرونا الأسبانية حيث معسكر الأعداد ومنها إلى قطر.
وقال مارتينو “أتوجه بالشكر إلى الأندية التي تفضلت بتقديم لاعبي كرة القدم إلينا على ما نعتبره تجربة جيدة للأولاد ، لفهم شكل كأس العالم ، والعيش مع اللاعبين الذين سيصبحون لاعبي كأس العالم في الغد ، لأنه بالتأكيد يمكن أن يكون العديد من هؤلاء الأشخاص على قائمة اختيار أعلى العام المقبل.
…….

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى