رياضةمحليات

«حدث تاريخي وجوائز خيالية» .. دورة الألعاب السعودية تنطلق اليوم

الرياض_سويفت نيوز :

تتأهب الأوساط الرياضية المحلية للمشاركة في دورة الألعاب السعودية والتي سينطلق حفلها المميز غدًا الجمعة بالعاصمة الرياض بمشاركة نحو 200 نادٍ.

وتعد المنافسة المنتظرة هي الحدث الأهم محليًا وذلك للقاعدة العريضة من اللاعبين والأندية المشاركة بها والتي تمثل 45 لعبة رياضية من بينها 5 بارالمبية.

جوائز دورة الألعاب السعودية

يحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الألعاب المختلفة على ميداليات إلى جانب جوائز هي الأضخم في تاريخ المنافسات المحلية العربية حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال.

وعلى صعيد الأندية سيحصل صاحب المركز الأول علىجائزة قدرها مليون ريال، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال والثالث على 100 ألف ريال، وفيما يخص المنافسات الفردية ستكون قيمة الميداليات ذاتها التي تم رصدها للمنافسات الجماعية.

أهداف دورة الألعاب السعودية

يأتي تنتظيم دورة الألعاب السعودية ضمن رؤية المملكة لدعم الرياضة وتوسيع قاعدة المحترفين واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

وعلق الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية على الحدث المنتظر قائلًا: طجميع الأنظار تتوجه للعاصمة الرياض مع انطلاق دورة الألعاب السعودية ونتطلع إلى جعل هذه الفعالية استثنائية بما يتجاوز الطموحات وعلى نحو يليق بمكانة المملكة وعظمة شعبها وتأكيد قدراتها وإمكاناتها التي أهلتها لاستضافة وتنظيم أكبر الفعاليات الرياضية العالمية”.

وأضاف: “وإننا نسعى لتحقيق التميز التنظيمي، حيث كثفت جميع فرق العمل من وتيرة تحضيراتها لضمان استمرار الاستعدادات وفق أعلى المستويات للارتقاء بالفعالية إلى مرحلة الإبهار والتميز، كما اعتدنا في الفعاليات الكبرى التي تستضيفها المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى