اقتصاد

البنك المركزي بمملكة البحرين يمنح ترخيصاً لـ”صفقات” بتشغيل منصة استثمار وتمويل جماعي

 

البحرين – جمال الياقوت:

أصدر محافظ مصرف البحرين المركزي بمملكة البحرين السيد رشيد محمد المعراج قرار رقم “43” لسنة 2022، بشأن منح ترخيص لشركة “صفقات ذ.م.م”، بتاريخ 1 ربيع الأول 1444 هـ، الموافق 27 سبتمبر 2022م.
وأعلن مصرف البحرين المركزي بمملكة البحرين منح شركة “صفقات ذ.م.م” ترخيص شركة مساندة للقطاع المالي – مشغل منصة التمويل الجماعي – وذلك اعتباراً من تاريخ صدور القرار المشار إليه أعلاه ونشره في الجريدة الرسمية.
وفي وقت سابق، أعلنت شركة “صفقات” عن إطلاق منصتها الإلكترونية “www.safaghat.com” للاستثمار والتمويل الجماعي “Crowdfunding” في البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي بمملكة البحرين .
ومن أهم أهداف المنصة توفير قناة استثمارية إلكترونية مرخصة للمهتمين في هذا المجال وذلك من خلال شراكة مدعومة من ملاك يحظون بثقة عالية في هذا المجال وتدار من قبل كفاءات بحرينية لهم باع طويل في مجالات التمويل والصيرفة والخدمات الإلكترونية حيث إنَّ هذا النوع من الاستثمار الجماعي ما زال حديث العهد في منطقة الشرق الأوسط وهو مجال يتوق إليه الكثير من المستثمرين لما فيه من أريحية التعامل وسلاسة الاستثمار ناهيك عن الرسوم والأتعاب المنخفضة إذا ما قورنت بمجالات الاستثمار التقليدية.
وتوفر “صفقات” خدماتها بصورة رقمية سهلة ومريحة وآمنه ومتوافقة في الوقت الراهن مع عمل الصفقات الاستثمارية التقليدية.
وستكون خدمات الشركة ومتوفرة على مدار الساعة من خلال قنوات الاتصال الإلكترونية ومن خلال فرعها الرئيسي والذي يقع حالياً على شارع الشيخ جابر الصباح بمنطقة سترة. ويمكن للمستثمرين الانضمام واستخدام خدمات منصة صفقات من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الهواتف الذكية الأندرويد أو الـiOS.
ويقود صفقات فريق بحريني شاب محترف، حيث حرصت الشركة على الاستثمار بعناية بالكفاءات البحرينية البارعة والمتميزة في الطموح والشغف.
والهدف الأساسي لإطلاق شركة صفقات هو خلق بيئة استثمارية تنافسية متاحة لجميع المستثمرين وهذا ما يساهم في إثراء النظام المالي والاقتصادي لمملكة البحرين الذي يتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030.
وتقدم “صفقات” عروضاً استثمارية آمنه ومدروسة وبعوائد سريعة ومجزية تفوق ما هو متاح حاليا من خلال الأسواق التقليدية، كما تتميز الاستثمارات بآجالها القصيرة لفترات متفاوتة، ويقوم فريق متخصص يتمتع بالخبرة الطويلة والغنية في المجالات المالية والمصرفية والتقنية في إدارة الاستثمارات والإشراف عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى