محليات

التاكسي العمومي .. تطبيق جديد في السعودية

جدة – سويفت نيوز:

Careem app in use DSC_4311 (1)بعد النجاح الباهر الذي حققته شركه كريم لخدمة سيارات الأجرة الخاصة في المملكة، أعلنت الشركة عن إضافة خدمة سيارات الأجرة المرخصة حسب الطلب “التاكسي العمومي” لخدماتها في المملكة عبر التطبيق الخاص بها بالتعاون مع شركة الطيار للسفريات.

وتأتي إضافة خدمة التاكسي العمومي لتطبيق كريم لتوفير خيارات عديدة ومزايا كبرى لشبكة عملاء كريم الدائمة النمو في المملكة، بالتعاون مع شركة الطيار للسفريات التي تبلغ قيمتها 5 مليار دولار، وتعد مستثمر رئيسي في شركة كريم. فيما يبلغ حجم سوق سيارات الأجرة في المملكة 100,000 تاكسي، لكن من الصعب ضمان الجودة المستمرة للخدمة. ولذلك تهدف كريم من هذه الشراكة إلى تقديم خدمة سيارات الأجرة العالية الجودة بشكل مستمر في المملكة، لتجمع بين تكنولوجيا شركة كريم وعملياتها التنفيذية، وخبرة شركة الطيار في السوق السعودي.

وتعليقاً على انطلاق هذه الخدمة، قال الدكتور عبدالله الياس، رئيس عمليات شركة كريم في السعودية وأحد مؤسسي الشركة: “يسعدنا أن نوفر لعملائنا أكبر عددمن الخيارات مع التكنولوجيا الرائدة التي تمكننا من تخطي معظم التحديات التي تواجه خدمات التاكسي اليومية، معتبراً إضافة سيارات الأجرة إلى التطبيق سيساعد في نمو سوق سيارات الأجرة بالمملكة، ويسهم في زيادة عدد الناس الذين يقومون بإستقلال سيارات الأجرة بشكل مستمر ليقينهم بأن رحلاتهم ستكون آمنة ومعتمدة، فضلاً عن إمكانية قيام المستخدم بدفع الاجرة بواسطة البطاقة الائتمانية، نقداً أو عبر نقاط قطاف من شركة الإتصالات السعودية تماماً مثل نظام الدفع لخدمات كريم المعتادة لتحقيق هدفنا بتسهيل حركة تنقل مستخدمي كريم في مدنهم”.

ومن جانبه قال الأستاذ عبدالله الداود المدير التنفيذي لشركة الطيار للسفريات، “نسعد بكوننا جزء من قصة نجاح شركة كريم المذهلة في المملكة، ونتطلع لدعمهم في انطلاقة الخدمة الجديدة، واصفاً “كريم” بأنها مثالاً مميزاً للاستثمار الناجح والاختيار المناسب إلى جانبتأثيرها الإيجابي على المجتمع السعودي ككل”. موضحاً بأنه مع توسعة نطاق خدمات كريم سيزداد عدد المستخدمين، مما يضمن نجاحاً طويل الأمد لهذه التجربة بسبب نجاحها في استخدام نظام التطبيقات الذي يشهد نمواً متسارعاً، فهنيئاً لنا جميعاً بهذا النجاح”.

وتعتبر شركة كريم التي تأسست عام 2012،صاحبة التطبيق الرائد في الشرق الأوسط لحجز سيارات الأجرة الخاصة، عبر الموقع الالكتروني أو بالاتصال بمركز خدمة العملاء المتوفر على مدار الساعة. وشهدت الشركة منذ منذ انطلاقتها توسعاً ملحوظاً في المنطقة ونجحت في إضافة 16 مدينة لشبكتها. ودخلت كريم السوق السعودي منذ سنتين،ونجحت في تغطية 5 مدن سعودية هي: الرياض وجدة والدمام والخبر والظهران. وتنمو كريم بمعدل 30% شهرياً ووصول عدد المستخدمين إلى 300 ألف مستخدم، وعدد السيارات إلى 6 آلاف سيارة من خلال شبكاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى