سياسة

لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التركية بمجلس الشورى تجتمع بنظيرتها في الجمعية الوطنية التركية

الرياض – واس:

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التركية في مجلس الشورى، بمقر المجلس بالرياض اليوم، برئاسة معالي عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ صالح بن منيع الخليوي، اجتماعاً مع نظيرتها في الجمهورية التركية برئاسة رئيس لجنة الصداقة التركية السعودية في الجمعية الوطنية الكبرى خليل أوزجان، بحضور أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية بالمجلس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وجمهورية تركيا، واستعراض علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات, إضافة إلى بحث سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان التركي، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

كما تطرق الاجتماع إلى سبل التعاون بين البلدين في عدد من المجالات المختلفة لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.
بعد ذلك، أُخذ الوفد في جولة للاطلاع على آلية سير عمل المجلس واكتشاف أروقة وردهات المجلس، كما حضر جانباً من الجلسة العادية التي عقدها المجلس اليوم.

وقد أقام المجلس مأدبة غداء تكريماً لوفد لجنة الصداقة في الجمعية الوطنية الكبرى بالجمهورية التركية.

حضر الاجتماع والجولة ومأدبة العشاء سفير جمهورية تركيا لدى المملكة فاتح أولو صوي.

يُذكر أنَّ لجان الصداقة البرلمانية السعودية في مجلس الشورى تعمل على تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزّز علاقات المملكة خارجياً، ويحقق أكبر قدرٍ من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى