محليات

لتبادل الخبرات.. زيارات بين جامعة جدة ومنشآت التدريب التقني

جدة_سويفت نيوز :

أكد مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني أهمية تكامل التعليم والتدريب في صناعة بيئة تدريبية تعليمية تحقق الجانب النظري والتطبيقي لدى المخرجات من أبناء وبنات الوطن ، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات بين جامعة جدة ومنشآت التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة عموما و مدينة جدة بشكل خاص والرامية إلى تعزيز وتجويد مسيرة العملية التعليمية والتدريبية على حد سواء ، مثمناً الدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم والتدريب من قبل حكومتنا الرشيدة إيماناً منها حفظها الله بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تكامل الجهود التعليمية والتدريبية وتأهيل أبناء وبنات الوطن في ضوء التفاعل مع معطيات العصر وتحدياته وتحقيق الرؤية الطموحة للمملكة 2030 ومتغيرات سوق العمل العالمي .

جاء ذلك، خلال استقباله وفد الكلية التطبيقية بجامعة جدة بمقر الكلية التقنية للبنين في جدة برئاسة عميد الكلية التطبيقية الدكتور محمد عالم، وذلك عقب جولتهم التي تضمنت زيارة المعهد الصناعي الثانوي بجدة، وكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة والاطلاع على أقسامها وتخصصاتها التقنية والمهنية. وأكد “القرني” على أهمية تعزيز مذكرة التفاهم بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجامعة جدة في الرفع من مستوى التعاون وتكامل الجهود لتأهيل أبناء الوطن من مخرجات الجامعة ومنشآت التدريب لتلبية متطلبات السوق المحلية، مشيراً إلى أهمية التطوير وتوظيف التجارب الحديثة في المناهج والورش التي طورت لاستيعاب كل ما يطرأ من مستجدات على ساحة التعليم والتدريب، ويتناسب مع متطلبات سوق العمل والارتقاء بجودة المخرجات التدريبية والتعليمية.

وأشار “القرني” إلى حرص معالي محافظ المؤسسة د. أحمد الفهيد على تعزيز مثل هذا التعاون وتضافر الجهود بين شركائنا في قطاعات التعليم والتدريب والشراكات الإستراتيجية، والتأكيد على تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات المتخصصة ذات الاهتمام المشترك لتحقيق توجهات حكومتنا الرشيدة في تطوير وتعزيز الأداء التدريبي والتعليمي. وفي نهاية الجولة ابدى الوفد شكره وتقديره واعجابه بما شاهده في كافة المنشآت التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى