اسلاميات

إمام وخطيب المركز الإسلامي بالبرازيل: لدينا مليون وسبعمائة الف مسلم .

مكة المكرمة – منصور نظام الدين :

تصوير : أحمد حندوق .

أكد فضيلة  الشيخ محمد مرسى زيدان – مبعوث رابطة العالم الإسلامي إلى البرازيل – و‏إمام وخطيب المركز الإسلامي في برازيليا في البرازيل في لقاء خاص بأن عدد المسلمين في البرازيل يبلغ مليون وسبعمائة ألف شخص ويؤدون شعائرهم الدينية بارتياح وأشار فضيلته :بأن المسلمين في البرازيل يشكلون أقلية صغيرة من أصل يتجاوز 200 مليون شخص وأكد بأن المجتمعات الإسلامية تتركز في ساوباولو وريو دي جانيرو وكوريتيبا وفوز دو إجوازو و بارانا وريو غراندي دو سول . ويرجع معظمهم لمهاجرين من الدول العربية من لبنان – سوريا – فلسطين – مصر – باكستان – الهند – وكذلك للبعض ممن أعتنقوا الإسلام وأوضح فضيلته بأن أول جمعية إسلامية تأسست في البرازيل عام 1929م – قبل ثلاثة وتسعين عاما تقريبا
وهي الجمعية الخيرية الإسلامية في مدينة ساو باولو كما تم إفتتاح أول المساجد في البرازيل عام 1960 في مدينة ساو باولو أيضا.
وأكد فضيلته : بأن المركز الإسلامي في برازيليا يقوم بالعديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تهدف لخدمة الإسلام والمسلمين في مدينة برازيليا عاصمة البرازيل مؤكداً بأنه ولله الحمد والمنة تجد هذه الأنشطة والبرامج تفاعلا كبيرا من المسلمين – بالإضافة إلى إقبال العديد من البرازيليين للتعرف على الدين الإسلامي الحنيف

ونوه فضيلته بجهود رابطة العالم الإسلامي في كافة أنحاء العالم وإقامة الأنشطة والبرامج والفعاليات والمبادرات التي تخدم الإسلام والمسلمين – ومن ذلك دعمها للمركز الإسلامي في برازيليا  ليواصل المركز رسالته التي أنشئ من أجلها.

يذكر أن معالي الدكتور عبد العزيز بن أحمد سرحان – المستشار الخاص المشرف العام على مكاتب ومراكز الرابطة في أوروبا والإمريكتين  – إلتقى بالمسلمين البرازيليين الجدد الذين قدموا لأداء مناسك العمرة حيث زاروا مقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة  وتعرفوا على برامج وأنشطة الرابطة .
وأستضاف معاليه  وفد مسلمي البرازيل بمنزله بمكة المكرمة وقدم لهم الهدايا التذكارية. كما أحتفلت الدكتورة حياة شهاب (حرم معالي الدكتور عبدالعزيز سرحان) بالأخوات المرافقات للوفد وعددهن 18 إمرأة وقدمتْ لهن الهدايا التذكارية.
وأعرب وفد مسلمي البرازيل عن بالغ الشكر والتقدير لرابطة العالم الإسلامي ممثلة في معالي الأمين العام الدكتور محمد العيسى ومعالي المستشار الخاص الدكتور السرحان وحرمه وكذلك اعربوا عن شكرهم لسعادة مدير المركز الإسلامي في البرازيل التابع لرابطة العالم الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى