نيوميديا

رسميا .. أيلون ماسك يشتري تويتر

سويفت نيوز_وكالات :

تابعنا على تويتر للحصول على أخر الاخبار الاقتصادية

أصبح من المؤكد أن عملية استحواذ إيلون ماسك على منصة التغريدات القصيرة تويتر Twitter البالغ قيمتها 44 مليار دولار أمر يحدث بالفعل.

و أبلغ ممثلو «ماسك» تويتر عبر رسالة بأنه يعتزم المضي قدمًا في الصفقة المضطربة، مؤكدين تقارير سابقة بأن الأمور عادت إلى مسارها الصحيح.

إشعار لبورصات الأوراق المالية بشأن الصفقة

وفي إشعار قدم إلى بورصة الأوراق المالية كتبوا: «نكتب إليك لإعلامك بأن طرفي الاتفاق يعتزمان المضي قدمًا في إغلاق الصفقة المنصوص عليها في اتفاقية الاندماج في 25 أبريل 2022، وفقًا للشروط والخاضعة للشروط المنصوص عليها فيها».

وكان ماسك وتويتر يعتزمان اللجوء إلى المحكمة بشأن الصفقة، التي تم الاتفاقا عليها في ابريل الماضي، حيث ادعى أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا و سبيس إكس أن ما يصل إلى 20 % من قاعدة مستخدمي تويتر Twitter تتكون من «حسابات مزيفة / بريد عشوائي دون تقديم دليل على ادعاءاته.

فيما أكد موقع تويتر Twitter منذ فترة طويلة أن أقل من 5 % من المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم- وهي مجموعة فرعية من قاعدة المستخدمين المقدمة كمقياس للمعلنين – هم من الروبوتات.

إغلاق الصفقة عند 54.20 دولارًا للسهم الواحد

ويبدو الآن أن ماسك لم يعد ينوي الضغط على هذه القضية.

وقال تويتر لـ «تيك كرانش» في بيان، شاركه أيضًا على حساب علاقات المستثمرين الخاص به: «لقد تلقينا الرسالة من وكلاء أيلون ماسك التي قدموها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات».

وأضافت الشركة أن «نية الشركة هي إغلاق الصفقة عند 54.20 دولارًا للسهم الواحد».

وأدى الإشعار إلى ارتفاع سعر سهم تويتر إلى أكثر من 12 %، أي أعلى من 47 دولارًا للسهم الواحد.

«X تطبيق كل شيء» مشروع أيلون ماسك الغامض

في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، غرد ماسك بأن شراء تويتر Twitter سيسرع من مشروع مختلف تمامًا أطلق عليه «X، تطبيق كل شيء».

و من المحتمل أن يكون مشروع ايلون ماسك الغامض أخبارًا على جانبي الصفقة، على الرغم من أنه قال سابقًا إنه سيطلق موقعًا للتواصل الاجتماعي يسمى X إذا فشلت خطة Twitter.

لقد امتلك X.com مرة أخرى، وشركة قابضة تحمل الاسم نفسه، ولكن يبدو أن التطبيق المسمى X هو برنامج vaporware – أو مجرد مزحة – أكثر من كونه تطبيق سوف يتحقق بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى