محليات

طلبات تصفية وقائية ل 6 شركات ولجنة الإفلاس تتخذ هذا القرار

الرياض_سويفت نيوز :

تسلمت لجنة الإفلاس 6 طلبات جديدة من شركات ومؤسسات في دعاوى تصفيات وإنهاء إجراء التسوية الوقائية أمام المحاكم التجارية.

وأبلغت الشركات عن دائنين بياناتهم غير متوفرة في القوائم ما تعذر إبلاغهم، وأكدت لجنة الإفلاس على الدائنين تقديم مطالباتهم ضد المدين باستخدام خدمة المطالبات على الموقع الإلكتروني.

وأعلنت اللجنة الحكم الصادر عن المحكمة التجارية بجدة في دعوى افتتاح إجراء التصفية الإدارية لشركة شخص واحد، وحثت الدائنين على تقديم مطالباتهم في مدة لا تزيد على 60 يومًا.

أوضاع مالية

وكانت لجنة الإفلاس باشرت مطلع العام الحالي إجراءات الإفلاس لـ 25 شركة في نشاطات مختلفة وفق نظام الإفلاس الجديد لتمكين المدين المفلس أو المتعثر أو الذي يتوقع أن يعاني من اضطراب أوضاعه المالية من الاستفادة من الإجراءات لتنظيم أوضاعه المالية لمعاودة نشاطه مع مراعاة حقوق الدائنين.

وقال المدعي العام السابق بوزارة التجارة المحامي، سعد مسفر المالكي: إن “نظام الإفلاس بيّن حال المدين والدائن كون المدين شخصًا ثبت في ذمته دين، وأما الدائن هو شخص ثبت له دين في ذمة المدين بشرط إثبات ذلك”.

وأضاف المالكي: “ويقدم الدائن مطالبته إلى الأمين أو لجنة الإفلاس وفق إجراء التسوية الوقائية باعتبار أن المدين هو من يفتتح الإجراء ويعد المقترح بنفسه، إذ لا يوجد تقديم للمطالبات، وعلى الدائن الذي لم تدرج مطالبته في المقترح أن يتقدم للمحكمة خلال 14 يومًا من افتتاح الإجراء بطلب إدراج مطالبته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى