مناسبات

مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة يحتفل باليــوم الوطـنــي السعودي 92

 

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

إحتفل مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة باليــوم الوطـنــي السعودي 92بمقر مركز الجمعيـة بمكة المكرمة – العوالي ، بحضور أطفال المركز من ذوي الإعاقة والأمهــات والمنسوبات ، ومشاركة طلاب جامعة أم القرى قسم الخدمة الاجتماعية – وفرق تطوعية كـــ ( فريق مرشدات مكة المكرمة الكشفية ،وفريق وناسة للفرح ناسه )، بهدف الاحتفال بهذا الحدث الوطني السنوي ، وتعريف الأطفال على تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الموحد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله ،الذي وضع قواعد راسخة لهذا البنيان العظيم، وذلك على هدي من كتاب الله الكريم وسنة الرسول الأمين، عليه الصلاة والسلام، سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.

وقد اشتمــــــــل الحفل على أهازيج وطنيــــة وأناشيد و مسابقات ثقافية بين الأطفال – وألعاب حركية – و رسم وتلوين على الوجد – و تشكيل بالرمل .. والعديد من الفراق المنوعة ..التي سعد بها الأطفال وأدخلت الفرح و السرور الى أنفسهم ..

كما قام الزائرين بجولة في أقسام المركز اطلعوا خلالها على الخدمات التأهيلية المجانية المقدمة للأطفال ، وأخيراً تم توزيع الهدايا للأطفال المشاركين بالحفل.

وقد أثنى الجميع على الدور الهام الذي تقدمه جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع ، و دورها الريادي في التصدي لقضية الإعاقة والمعوقين بشمولية تامه.

 تأتي مثل هذه الاحتفالات لتذكير أبناء هذا الوطن العظيم ومن يقيمون على أرضه المباركة، باعتزازنا بديننا و وطنينا ، تحت ظل حكومة راشدة ارتأت ، أن تجعل أبنائها أول أهدافها نحو تطويرهم وتمكينهم ليرتقوا بين شعوب العالم بكل فخر وعزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى