محليات

السفاره البريطانيه والمجلس الثقافي البريطاني بالرياض تطلق برنامج جوائز خريجي الدراسه في جامعات المملكة المتحدة

للعام التاسع علي التوالي، طلقت السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني بالرياض اليوم، برنامج جوائز خريجي الدراسة في جامعات المملكة المتحدة، وفتحت منصة تقديم الطلبات؛ حيث يتم الاحتفاء بالإنجازات المتميزة للسعوديين خريجي الجامعات البريطانية.

وتقدم الجوائز للخريجين السعوديين الذين درسوا في جامعات المملكة المتحدة أو في مؤسسة معترَف بها رسميًّا للدراسة على مستوى جامعات المملكة المتحدة، لمدة لا تقل عن فصل دراسي أو نصف عام أكاديمي، أو الذين حصلوا على درجة علمية كاملة كمؤهل جامعي (أو أعلى) خلال آخر 15 عامًا.

ويمكن للخريجين التقدم للحصول على جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة للعام 2022- 2023 ضمن أربع فئات تشمل مجموعة واسعة من الخبرات والمهن وتعكس الموضوعات الدولية ذات الأولوية. هذه الفئات هي:

• جائزة  الثقافه والابداع

• جائزة  الاعمال والابتكار

• جائزة العمل الاجتماعي

• جائزة  العلوم المستدامة

 

وتقديم الطلبات مفتوح حاليًا، وينتهي في 28 أكتوبر 2022. وسيتم ترشيح كل المتقدمين المؤهلين لجوائز الخريجين الوطنية في المملكة وجوائز الخريجين العالمية.

ومن جانبها قالت “آنا والترز”، القائم بالأعمال في السفارة البريطانية: “يعد التعليم محركًا قويًّا للتطور والنجاح. ويسعدني أن الخريجين السعوديين يستخدمون تعليمهم الجامعي في المملكة المتحدة لتحقيق نجاح اقتصادي وتأثير اجتماعي من خلال عملهم في المملكة. وتُكَرّم جوائز الخريجين في المملكة المتحدة مواهبهم ومساهمتهم المتميزة. ويسعدني اليوم إطلاق جوائز.

ونحن نشجع على تقديم الطلبات من أي من السعوديين -رجالًا ونساء- من خريجي الجامعات البريطانية والذين قدموا مساهمة متميزة في مجالهم؛ ففي كل عام نتلقى مجالات تطبيقية ممتازة. ونحن متحمسون للغاية لمعرفة من سيتقدم هذا العام، ونتطلع إلى الاحتفال بإنجازاتهم المتميزة”، كما قالت “آيلي كينيدي ماكلين”، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في المملكة: “الفائزون بالجوائز والمتأهلون للتصفيات النهائية هم قادة في مجالاتهم استخدموا خبرتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة؛ لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعاتهم وصناعاتهم والبلدان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى