اقتصاد

240 مليون يورو أرباح بوش في الشرق الأوسط

دبي- سويفت نيوز:

BOSCH-137حققت بوش، الشركة العالمية في مجال توريد التكنولوجيا والخدمات، أرباحاً بقيمة 945 مليون درهم إماراتي (240 مليون يورو) في الشرق الأوسط خلال العام المالي 2014 بفضل مبيعاتها المشتركة في 15 دولة بالمنطقة، لتسجل بذلك زيادة بنسبة سبعة في المائة لحجم إيراداتها السنوية في المنطقة.

وفي إطار تعليقه على النتائج المالية التي حققتها بوش في المنطقة، نوه فولكر بيشوف نائب الرئيس والمدير العام لشركة روبرت بوش الشرق الأوسط، بهذه المنطقة باعتبارها سوقاً مهماً مؤكداً على التزام بوش بتعزيز حضورها وتواجدها والاستفادة من جميع الإمكانيات التي توفرها هذه السوق لمنتجات وخدمات الشركة، مشيراً في الوقت نفسه إلى استمرار هذه النظرة الإيجابية خلال العام 2015 والسنوات القادمة لاسيما مع سعي حكومات المنطقة إلى تنويع مصادر اقتصاداتها من خلال الاستثمارات الاستراتيجية في البنية التحتية والتكنولوجيا الذكية، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الطلب على المنتجات والخدمات التي توفرها شركة بوش على ضوء التزامها برسالتها المتمثلة بـ “بوش تقنية للحياة”
وبالنظر إلى أداء المبيعات الإقليمية للشركة، نجد أن مبيعات الأدوات الكهربائية سجلت أعلى نسبة نمو في عام 2014، في حين ظلت خدمات ما بعد بيع المركبات أحد أهم عوامل تحقيق النمو للشركة وحافظت على أدائها المتميز. وفي عام 2014 قام القسم بزيادة عدد نقاط التواصل مع العملاء بإضافة أكثر من 50 ورشة عمل للسيارات في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون مع شركاء استراتيجيين جدد في المنطقة مثل شركة “بريجستون” التي تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للإطارات والمطاط في العالم.
من جهة أخرى تقدم بوش مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشتهر في تقديم خدمات متميزة من خلال قطاعات أعمالها الأربعة والتي تضم: حلول التنقل، والتكنولوجيا الصناعية، والسلع الاستهلاكية وتكنولوجيا الطاقة والأبنية.

وأسهم تنفيذ الشركة لمجموعة من المشاريع الرائدة في تعزيز النمو الإيجابي لأعمالها بالمنطقة خلال العام الماضي، فعلى سبيل المثال زود قسم أنظمة الأمن من بوش عام 2014 شركة البترول الوطنية الكويتية نظام شبكي لمخاطبة الجمهور مع نظام إخلاء صوتي في خطوة تهدف إلى دعم الشركة في تحسين معايير سلامة الموظفين، وتسهيل العمليات في مصافيها النفطية.

تمثل المنتجات المدعمة بالإنترنت والخدمات القائمة على الإنترنت واحدة من النقاط المحورية لنمو مبيعات الشركة المستقبلية على مستوى الشرق الأوسط والعالم. وبهذا الإطار قال بيشوف: “نسعى بفاعلية لتشكيل نمو سوق منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من كافة الفرص المتاحة في مجالات الاتصال وكفاءة الطاقة”.

شركة بوش تعزز تواجدها في منطقة الشرق الأوسط
منذ افتتاح مقرها الرئيس في المنطقة بمدينة دبي في عام 2008، عززت شركة بوش باستمرار من تواجدها في منطقة الشرق الأوسط. وتتواجد الشركة حالياً في 15 دولة في الشرق الأوسط ولديها 220 موظف في المنطقة. كما تخطط بوش لافتتاح مكتب تمثيلي جديد في مدينة لاهور الباكستانية.

ويستعد قطاع الأجهزة المنزلية لشركة بوش لتوسيع تواجده الإقليمي في المملكة العربية السعودية من خلال التحالف الاستراتيجي مع الموزع الرائد في السوق السعودي شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات (قسم الأجهزة المنزلية)، حيث تتطلع بوش لعرض أجهزة منزلية تستخدم أحدث التقنيات كوسيلة لتنفيذ الأعمال المنزلية المعتادة لتعزيز الطلب المحلي القوي على هذا القطاع.

نظرة على توقعات أعمال بوش لعام 2015
تتوقع مجموعة بوش العالمية زيادة مبيعاتها العالمية في ظل سعر صرف معدل يتراوح ما بين 3 إلى5 في المائة في عام 2015. وقال السيد فولكمار دينير، الرئيس التنفيذي لمجموعة بوش العالمية، متحدثاً في المؤتمر الصحفي السنوي الذي عقدته الشركة مؤخراً في ألمانيا: “تمكننا قوتنا الاقتصادية والتكنولوجية في مجالات الأعمال المؤسسة من الاستفادة من قطاعات جديدة في السوق. إننا نسعى في بوش لقيادة مجال الاتصال لآفاق جديدة عبر كافة قطاعات أعمالنا، ومواصلة لعب دور فعال في تشكيل هذا المجال الحيوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى