مناسبات

القنصلية الباكستانية بجدة تحتفي باليوم الوطني السعودي الـ92

 

جدة ـ إبراهيم البلوشي:

أقام قنصل عام باكستان بجدة  السيد خالد مجيد  حفل استقبال للاحتفال باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية بحضور مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ فريد الحازمي ضيف الشرف  ودبلوماسيون ورجال أعمال باكستانيون وسعوديون بارزون ومدير عام وزارة الإعلام بجدة الأستاذ عبد الخالق الزهراني وقطاع عريض من أفراد الجالية الباكستانية وممثلون من وسائل الإعلام السعودية و الأجنبية .

وفي تصريحاته هنأ القنصل العام المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً بهذه المناسبة  وأكد مجدداً التزام باكستان القوي بعلاقاتها الوثيقة والأخوية مع المملكة العربية السعودية. وأشاد بالدور المهم الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وخارجها  وأشاد بجهودهما لتحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم. وأضاف أن هذا العام يصادف الخامس والسبعون  للعلاقات الدبلوماسية بين باكستان والمملكة العربية السعودية وتجتمع البلدين في الأهداف والرؤية المشتركة ونتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكة قوية في السنوات القادمة.
وأشاد القنصل العام بحكومة المملكة العربية السعودية لمساعدتها الهائلة ودعمها لضحايا الفيضانات الباكستانية  وقال إن المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا كانت دائما داعمة لباكستان في وقت الحاجة وهذه البادرة هي مثال آخر على ذلك . وحث المشاركين على المساهمة بسخاء في صندوق الإغاثة السعودي والذي سيقطع شوطا طويلا في مساعدة المتضررين على إعادة بناء حياتهم. كما سلط القنصل العام الضوء على مساهمة الباكستانيين في تنمية المملكة العربية السعودية على مدى العقود الماضية. واختتمت الفعالية بالدعاء لضحايا الفيضانات في باكستان وتقطيع الكعك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى