مناسبات

هواة اللاسلكي في الكويت يشاركون المملكة أفراح اليوم الوطني عبر الأثير

الكويت – سويفت نيوز:

يشارك هاوي اللاسلكي الدولي السيد علي عبدالله حسين إخوانه الهواة أفراحهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة حيث تأتي هذه المشاركة مع إخوانه الهواة أعضاء الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي بدولة الكويت للإحتفال بهذه المناسبة السعيدة، واستخدام هذه الإشارة الخاصة ‏(9K9KSA ) عبر أثير محطته اللاسلكية وذلك للتراسل مع هواة اللاسلكي حول العالم،

وسيتم استخدام هذه الإشارة بأنماط اتصال مختلفة ومتعددة كالإتصال الصوتي والرقمي وشفرات مورس، ويتم بعدها تسجيل وتوثيق تلك الاتصالات ببرامج رقمية وتبادل بطاقات تأكيد الإتصال.

وقد عبّر السيد علي عبدالله حسين عن سعادته بالمشاركة في تلك الفعالية، فهي مبادرة على المستوى العالمي لتقديم المملكة العربية السعودية إلى العالم وإبراز تراثها وثقافتها وتنوعها، فالسعودية هي مملكة الحضارات.
وأضاف، نحن متحمسون لمشاركة العالم بهذه الإحتفالية، حفظ الله المملكة العربية السعودية ملكاً وقيادة وشعباً، وكل عام والسعودية بألف خير.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد علي عبدالله حسين وإشارة ندائه ( 9K2KU ) هو من الداعمين لهواية اللاسلكي على النمط الرقمي، وهو عضو الجمعية العمومية في الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي (KARS)، وجمعية هواة اللاسلكي الأميركية (ARRL) وعضو مجموعة مشغلي اللاسلكي في دول الخليج العربي (AGDX)، وعضواً دائماً في نادي هواة اللاسلكي الدولي التابع للأمم المتحدة (ARCDXC) والعضو العربي الوحيد المسجل بالنادي، وحاصل على عدّة جوائز وعدد من مسابقات هواة اللاسلكي الدولية، ومن أبرزها جائزة ووسام أي.تي. كرينكل (E.T. Krenkel) الذهبية من قبل الأكاديمية الوطنية الروسية للأبحاث والاكتشافات، وهي جائزة مرموقة تُمنح للأفراد والمنظمات للمساهمات العالمية البارزة في هواية اللاسلكي؛ وله مشاركات دولية عديدة‬⁩ عبر ترددات (HF)،(VHF)،(UHF) وكذلك في نطاق الطيف الترددي الرقمي DMR.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى