سيارات

ريو..أيقونة كيا الجديدة

دبي –  هشام رفعت:

Enhanced Kia Rio_front Enhanced Kia Rio_rearأزاحت شركة كيا الستار عن سيارة كيا ريو الجديدة والتي تتوفر الآن في الأسواق وتتميز بمجموعة من التحسينات في المظهر للحفاظ على قدرتها التنافسية.

وتُعد سيارات “كيا ريو” أفضل سيارات العلامة التجارية من حيث نسبة المبيعات، إذ ارتفعت نسبة مبيعاتها في عام 2014 لتصل إلى أكثر من 500 ألف سيارة، ويتوفر هذا الطراز في فئة الهاتشباك بثلاثة أو خمسة أبواب أو في فئة السيدان ذات الأبواب الأربعة ويعتمد ذلك على السوق التي تُطرح فيها السيارة.

وفي هذا الصدد، صرح توماس أوه، النائب الأول للرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا موتورز قائلاً: “إن الشعبية الرائعة والمستدامة التي تتمتع بها سيارات “ريو” تبرهن على أن مصممينا وكذلك فرق العمليات الهندسية والتطويرية العالمية التابعة لنا قد قاموا بعملهم على أكمل وجه عندما أطلقنا الجيل الرابع من السيارات التي حققت أعلى نسبة مبيعات في 2011. ولا تزال سيارة ريو الجديدة حتى الآن تحتفظ بالسمات الأساسية التي حظيت بشعبية كبيرة لدى مالكي هذه السيارة في جميع أنحاء العالم بشكل منتظم. وتهدف التغييرات المظهرية الجديدة التي أُدخلت على السيارة إلى إبراز جاذبيتها بشكل أكبر”.

مظهر خارجي جديد

وبناءً على توجيهات بيتر شراير، الرئيس والمدير التنفيذي للتصميم في شركة “كيا” ومجموعة “هيونداي موتور”، فإن فريق تصميم سيارات “ريو” في كوريا قد عمل على تحديث واجهة سيارة ريو من خلال إدخال بعض التغييرات البسيطة. فقد تم إدخال بعض التعديلات على الشبكة المميزة للعلامة التجارية التي تأتي على شكل “أنف النمر” حيث أصبحت الآن بمثابة شبكة هندسية في حين تتميز المصدات الأمامية المصممة بشكل جديد بوجود مداخل هواء أوسع وأكثر انخفاضاً فضلاً عن مصابيح الضباب المدمجة التي تتزين بزخرفات من الكروم.

وتوجد ثلاثة تصميمات جديدة للعجلات المصنوعة من سبائك معدنية (مقاس 15 بوصة و17 بوصة) إضافة إلى مصد خلفي مطور يأتي استكمالاً للتغيرات بالتصميم الخارجي ويمنح السيارة إطلالة أكثر تطوراً وديناميكية. إلى جانب ذلك، فقد تم إضافة لونين جديدين (أزرق ساطع “Urban Blue” وأصفر فاتح “Digital Yellow”) إلى مجموعة الألوان.

مقصورة مُحسنة بخيارات تخصيص جديدة

تتميز مقصورة سيارة ريو بإضافات من الكروم تحيط بفتحات التهوية الأربعة بلوحة أجهزة القياس إضافة إلى وحدة تحكم مركزية مصممة من جديد حول النظام الصوتي لتوفير إمكانية استخدام أكثر سهولة فضلاً عن مظهر أكثر أناقة. كما تتوفر المقصورة بثلاثة ألوان – أسود من درجة واحدة، أو أسود من درجتين وبني، أو أسود ورمادي صحراوي. وتتيح باقتا الألوان الجديدتان -تتوفران بناءً على السوق- للعميل اختيار سيارة ملائمة له أكثر من ذي قبل. وثمة باقة حمراء جديدة رياضية تتميز بكسوة سوداء مزينة بتطريزات حمراء في كافة أجزاء المقصورة، إضافة إلى زخرفات حمراء للوحة أجهزة القياس وكذلك مقبض تغيير سرعات أحمر اللون شديد اللمعان، في حين تمنح الباقة الرمادية سيارة ريو مظهراً أنيقاً ورائعاً من خلال التطريزات الرمادية الرقيقة والزخارف الجديدة المصنوعة من الكروم فضلاً عن المقاعد السوداء والرمادية التي تتميز بدرجتي لون مختلفين وكذلك حلى الأبواب. كما تتوفر أيضاً كسوة مقاعد من الجلد ضمن التجهيزات الاختيارية في مجموعة سيارة ريو.

وقد تم تحسين أنظمة الملاحة الصوتية والمرئية (AVN) في هذا الطراز الجديد، حيث يمكن لهذه الطرز المتقدمة المزودة بنظام ملاحة باستخدام الأقمار الصناعية، استقبال البث من أحدث إصدارات نظام AVN الخاص بكيا، مع سرعة معالجة أفضل وحساب أسرع للمسافات وذلك اعتماداً على السوق التي ستُطرح فيها السيارة.

وإضافة إلى ذلك فإن المظهر الحديث الرائع وكذلك الزخارف المصنوعة من الكروم تضيف مزيداً من الأناقة على لوحة أجهزة القياس. وإضافة إلى الواجهة الجديدة للوحة أجهزة القياس، فقد تم إدخال بعض التحسينات على أنظمة الصوت لضمان الاستمتاع بصوت بمستوى أكثر نقاءً فضلاً عن سهولة الاستخدام أثناء قيادة السيارة.

مجموعة من المحركات ونواقل الحركة الاقتصادية

وتم تصميم سيارة ريو الجديدة بخيار محركات بنزين عالية الكفاءة خاصة بشركة كيا -يعتمد ذلك على السوق التي ستُطرح فيها السيارة- يمكنها إصدار طاقة تتراوح بين 82 إلى 106 أحصنة، مما يتيح دفع العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي مزود بخمس أو ست سرعات أو من خلال ناقل حركة تلقائي مزود بأربع سرعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى