عام

إنفو سمارت: السعودية تتصدر استثمارات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط

سويفت نيوز_وكالات :

السعودية والإمارات ومصر تعد أكبر 3 محاور تتطور لتصبح المواقع التي يجب أن يتواجد فيها أي رائد أعمال يرغب في النجاح هنا بالمنطقة.”

أكد موقع “إنفو سمارت” العالمي أن السعودية تتصدر المنطقة في استثمارات الشركات الناشئة، التي وصلت إلى 2.6 مليار دولار في عام 2021، مع ازدهار أنشطة ريادة الأعمال، حسبما كشفت شركة “ماجنيت”، وهي مزود بيانات لأسواق المشاريع الناشئة.

وصرح فيليب باهوشي، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجنيت” قائلاً: “ما نزال في المرحلة الأولى فقط فيما يتعلق بإمكانيات الشركات الناشئة في المنطقة، ولا يوجد وقت أفضل لتقديم العروض للمستثمرين الإقليميين أكثر من الآن”.

واستطرد باهوشي أن السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر أصبحت المواقع المثالية لنجاح أي شركة ناشئة في المنطقة، حيث تظهر البيانات أن كل دول المنطقة لديها مستوى متزايد من الاستثمار وتدفق الصفقات بشكل عام، لكن “السعودية والإمارات ومصر تعد أكبر 3 محاور تتطور لتصبح المواقع التي يجب أن يتواجد فيها أي رائد أعمال يرغب في النجاح هنا بالمنطقة”. مضيفًا أن الشركة الناشئة الطموحة يجب أن “تعمل في مناطق جغرافية متعددة”. وأكد أن الحكومات الإقليمية على جميع المستويات تسهل على الشركات الناشئة الوصول إلى الأسواق والمواهب والتمويل.

انتشار متزايد

واختتم أن مساحة الأسواق الناشئة تزدهر في الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان وتركيا و”من الجيد حقًا رؤية التفاعل الذي يحدث على المستوى المحلي في كل دولة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى