اقتصاد

البحري تطلق المرحلة الأولى من مركز رصد أداء الأسطول التابع لها

 

الرياض – سويفت نيوز:

أطلقت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، المرحلة الأولى من مركز رصد أداء الأسطولFPMC بنجاح. وتطلّع البحري إلى تطوير المركز ليتم اعتمادهكنظام دعم مركزي يوفر إرشادات وتوصيات استناداً إلى بيانات وتحليلات من شأنها مساعدة فرق العمليات الفنية والسلامة وأطقم السفن مناتخاذ القرارات.

وفي المراحل القادمة، سيتم تطوير مركز رصد أداء الأسطولالذي يستخدم البيانات عالية الترددوالتي يتم جمعها من أنظمة رصد الإنذارات والملاحة وأنظمة الشحن الخاصة بكلسفينة، ليصبحالمركز الرئيسي الداعم لاتخاذ القرارات الفنية والقائم على علم البيانات لجميع عمليات سفن البحري.

وأوضح م. أحمد بن علي السبيعي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري انه مع انطلاقة المرحلة الأولى، سينصب تركيزنا اليومي في مركز رصد أداء الأسطول على تعزيز الأداء العام لسفن البحري من خلال أنظمة جمع ورصد البيانات عالية التردد. ويعد ذلك جزء من استراتيجيتنا للتحول الرقمي طويلة المدى والتي من شأنهاالإسهام في الارتقاء بعملياتنا إلى مستويات غير مسبوقة من الكفاءة، فضلاً عن تعزيز جهودنا في دعم توجه المملكة لضمان عمليات أكثر ذكاءً واستدامة على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية.”

 

وحالياً، يتمكن طاقمالسفن وفرق العمليات لدى إدارةالأسطول، من رصد المعدات والأنظمة المختلفة بكل سهولة. وستسهم عمليات التدخل في الوقت المناسب القائمة على التحليلاتوأدوات الكشف عن الخلل عبر التعلم الآلي،في استباق الأعطال وتعزيز الصيانة التنبؤية، ومراقبة الامتثال للأنظمةالبحرية، والمساعدة في اتخاذ القرارات. ويسهم الاكتشاف المبكر للأعطال في إمكانية التخطيط لإجراءات وقائية مناسبة لتجنب الأعطال المحتملة.

وتم تجهيز غرف التحكم الرئيسية لـمركز رصد أداء الأسطول بشاشاتفيديو كبيرة وعالية الدقةبالإضافة إلى الأجهزةوالبرامج اللّازمة لنقل المعلومات الدقيقة.

والجدير ذكره أن المرحلتان الثانية والثالثة، والتي من المقرر أن يبدأ العمل بهما في السنتين القادمتين، ستسهمان في توسيع نطاق عمليات المركز، وزيادة دمج الأنظمة المختلفة، فضلاً عن تطوير وتعزيز لوحات المعلومات التحليلية الخاصة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى