ثقافة

ليان السنيد .. موهبة سعودية تستثمر السدو لتحقيق شغفها

الدمام – سويفت نيوز:

نجحت الطالبة ليان موفق السنيد بموهبتها في أن تكون إحدى الفائزات في البرنامج الصيفي للشباب الافتتاحي الذي إختتم أعماله مؤخراً في مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية (إثراء) بالظهران بهدف منح الفرصة للجيل الجديد من المفكرين والحالمين باستخدام عطلتهم الصيفية بشكل منتج.

وقد تنوعت أفكار المشروع على نطاق واسع مثل المشاركين أنفسهم.حيث اختار معظمهم مشروعًا يعني شيئًا شخصيًا لهم فقد استخدم مشروع ليان السنيد البالغ من العمر خمسة عشر عامًا ، “الفن الماضي” ، السدو التقليدي ، وهو شكل تطريز بأشكال هندسية ، لتحديث الأشياء اليومية ، مثل المرآة أو العباءة. كانت مستوحاة من ألوان السدو ، والتي عادة ما تكون بارزة في المنطقة الوسطى ، وأضافت يدويًا القليل من البلورات اللامعة لإضافة القليل من التألق إلى النسيج المتواضع.

وتقول ليان أن “السدو هو ماضي ثقافتنا – إنه الأكثر شعبية في نجد. على الرغم من أن هذا ليس المكان الذي أتت منه عائلتي ، فأنا سعودية ، وأنا فخورة بذلك. الألوان الأكثر شيوعًا هي الأحمر والبرتقالي والأخضر والأبيض والأسود. لقد ساعد الناس في الماضي على صنع الملابس والوسائد ، مثل أشياء متعددة. إنها مادة متينة ولكنها ناعمة. لقد ألهمتني إثراء وآمل أن أبيع بعضًا منها قريبًا

وقالت أنها تعاونت مع خياطين ونجارين مختلفين لمشروعها. كما ساعدها البرنامج بطريقة مختلفة – من خلال مساعدتها في تحقيق شغفها الاجتماعي ، ومكافحة الشك الذاتي ، ومعالجة القليل من “الكسل”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى