رياضة

نادي ‘طاقة’ يدخل التاريخ من أوسع أبوابه.. ويضرب عشرة عصافير بسفراء كأس العالم

ظفار – سويفت نيوز:
دخل نادي طاقة -الذي أشهر في 2022 – التاريخ من أوسع أبوابه بإستضافته لمباراة الأساطير لنجوم الكرة بمحافظة ظفار والمطعم بسفراء كأس العالم..وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد..!!
فقد دشن نادي طاقة “شعاره الجديد” في الحفل الرسمي للملتقى الاعلامي الرياضي الخليجي والعربي الذي اقيم تحت رعاية السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار وكشف النقاب عن تفاصيل شعاره المميز والحديث والذي اختار اللون الذهبي كدلالة على قيمته الكبيرة.
ولم يكتف بذلك الحفل فقد ازاح الستار لشعاره الجديد في مجسم وسط ملعبه الذي اكتض بالحضور الرسمي والاعلامي والجماهيري قبل انطلاق مباراة الأساطير التي جرت تحت رعاية الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بالديوان السلطاني.
وضرب نادي طاقة موعداً مع التاريخ عندما تمكن بأن تكون إحتفالية تدشين الشعار الملفت للنظر بحضور سفراء مونديال كأس العالم ولجنة المشاريع والارث لمونديال قطر الذين وضعوا بصمتهم على ملعب انيق وجميل ويسر الناظرين..بالاضافة الى الضجة التي أحدثها الكابتن يونس أمان هداف العرب والخمسين نجم في احتفالية اعادة التاريخ للوراء وقدم نجوم أندية محافظة ظفار الى الواجهة من جديد.
وحقق نادي طاقة انتشارا اعلاميا واسعا محليا وخليجيا وعربيا بهذا الحفل الذي أخذ طابع كأس العالم من خلال المهرجان الذي غلف المنصة الضخمة والساحة الامامية للملعب المرصعة بالكرة التذكارية لكأس العالم والاحتفال لأكاديمية كرة القدم التي حضيت بإهتمام سفراء كأس العالم ومونديال قطر..الذين قدموا لهم الهدايا التذكارية من ابرز سفراء المونديال ( الهداف يونس محمود كابتن المنتخب العراقي الملقب بالسفاح والهداف القطري مبارك مصطفى الملقب بالسينياري وحارس المرمى الأنيق أحمد خليل )
واستطاع نادي طاقة أن يقدم مباراة لن تنسى من ذاكرة التاريخ خصص لها ثلاثة معلقين من عمالقة التعليق الخليجي والعربي ( أشرف محمود ا ومحمد الجوكر وراشد المخيني )..ولم يغفل نادي طاقة بأن يكرم عمالقة الاعلام الخليجي والعربي الذين شاركوا وحضروا هذا الحدث.
واكب الحدث مؤرخون عرب في مقدمتهم البحريني ناصر محمد وزميله الاماراتي الجوكر والمصري أشرف محمود ..بالاضافة الى وجود كوكبة اعلامية ضخمة من الخليج الى المحيط ( من السعودية محمد الشيخ رفيق وليد الفراج في أكشن يادوري وغانم القحطاني من قناة الرياضية السعودية واللبناني ابراهيم دسوقي ومعه الخبير علي الزين وعين الصقر المصور محمد دبوس والكويتي ماجد المهندي المتخصص في السوشال ميديا والسعودي فهد الجلعود الذي يوثق كل شاردة وواردة ورائد عابد من عبق الجزيرة الرياضية ومحمد اسماعيل من مؤسسي الاعلام الرياضي البحريني.
ورفع الهداف العراقي يونس محمود كأس الأساطير أمام شهود عيان في مقدمتهم الشيخ علي المعشني رئيس نادي طاقة الذي قبل هذا التحدي ونجح في تحقيق المستحيل في عشرة ايام..
المباراة وفكرة مباراة الأساطير ولوحة سفراء مونديال قطر هي فكرة لصحفي فرنسي نفذها بين منتخب فرنسا عندما لم يتأهل الى كأس العالم ولعب مع منتخب فلسطين كأول مباراة في التاريخ تقام في ملعب فلسطين وشهدت احتفالية عجيبة والمباراة لم تكتمل بعد هدف المنتخب الفرنسي في اللحظات الاولى لان الجماهير الفلسطينية غزت الملعب لتحتفل بنحوم فرنسا..!!
من هذه القصة استوحى الصحفي سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي الفكرة لاقامة مباراة الاساطير في ملعب طاقة الجديد حتى يقدمه بشكل استثنائي للعالم..نفذها معه الصحفي فاضل المزروعي مع رفاقه وفريقه..وجمع الاساطير الخمسين الكابتن عبدالقادر احد نجوم نادي ظفار..وختار الشيخ علي سعيد فاضل نائب رئيس نادي صلالة المكان والارض والارث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى