سياحة وطيران

استثمار 450 مليار دولار لشراء طائرات جديدة و80 مليار دولار لتطوير مطارات الشرق الأوسط

دبي – هشام رفعت:
اختتم معرض المطارات 2015 اعماله عصر اليوم وسط نجاح كبير تعكسه التطورات المستقبلية التي تم الكشف عنها خلال أيام المعرض الثلاثة خاصة على مستوى دول الخليج العربي حيث من المتوقع استثمار اكثر من 80 مليار دولار أميركي لتطوير مطارات هذه الدول بالإضافة الى استثمار نحو 450 مليار دولار لشراء 2525 طائرة جديدة بحلول العام 2030، ما من شأنه رفع حجوم أساطيلها بنسبة 160% في العام 2030، مقارنة بما يصل مجموعه إلى 1060 طائرة موجودة حالياً.
ويؤكد الخبراء ان مطارات دول المنطقة أصبحت أكثر أهمية بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، والتحول التدريجي لمركز جاذبية الاقتصاد العالمي نحو آسيا. حيث يشهد قطاع النقل الجوي نموا سنويا نسبته 7.6%، وهو يفوق النمو العالمي الوسطي المقدر بنسبة 5%”.

واكد دانييل قريشي مدير المعرض ان اكثر من 70 % من الشركات العارضة اكدت على مشاركتها في الدورة المقبلة للمعرض التي ستقام في الفترة مابين 16 لــ 18 مايو من العام المقبل. ولفت قريشي الى ان المعرض شكل فرصة مميزة للمسؤولين في قطاع الطيران في دول المنطقة للإطلاع على افضل الاجهزة والمعدات والتقنيات والحلول الذكية لمساعدة المطارات على تلبية احتياجات المسافرين المتزايدة في ظل توقعات ارتفاع اعدادهم الى اكثر من 6 مليار مسافر سنويا في 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى