سياحة وطيران

ملياردير صيني ينفق 33 مليون يورو علي رحلة موظفية لباريس

باريس- سويفت نيوز:

211764_660_5931923_optأثارت دعوة الملياردير الصيني لي جين يوان مالك شركة تيانس الصينية لمواد التجميل لموظفية لقضاء أجازة في باريس ردود فعل واسعة علي شبكات التواصل الإجتماعي بعد أن بلغت تكلفة الرحلة 33 مليون يورو.

وأصبح الملياردير الصيني حديث العالم بعد الإعلان عن هذه الرحلة وتفاصيلها وتكاليفها حيث قام الملياردير بنقل 6400 من موظفية حول العالم علي متن 26 طائرة ليستمتعوا معه باجازة اربعة ايام في باريس و الريفيرا بمناسة مرور 20 عاما علي تاسيس شركتة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الموظفين تم توزيعهم على 140 فندقًا، وخصص لهم 146 حافلة للتجول في عطلتهم، مع 15 مليون دولار للتكاليف.وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن “جين يوان” البالغ عمره57 عاما، هو في الدرجة 24 بين أغنى أصحاب المليارات في الصين.

واستعان الملياردير الصيني بشركة اسمها Beijing UTour لتنظيم عطلته التي أرادها أن تكون حديث وسائل الإعلام.وحجزت الشركة للموظفين 7600 مقعد في قافلة من 12 قطارًا نقلتهم من باريس إلى مدينة نيس في الريفييرا الفرنسية، بعد أن اضطرت الشركة الوطنية للسكك الحديد المعروفة اختصارًا بأحرف SNCF في فرنسا، إلى إضافة قطارين آخرين على ما لديها، مع طاقمين بشريين خاصين للخدمة، لنقلهم إلى عطلة اعتبرتها وسائل الإعلام الفرنسية أكبر ما شهدته دول أوروبا، وربما دول العالم، من العطلات دفعة واحدة تقوم بها شركة خاصة.

ووصل خبر العطلة إلى وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، فوجه للملياردير شخصياً “بطاقة تحية” واستقبله في مكتب الوزارة، حيث هنأه وشكره على قضاء عطلته التاريخية في فرنسا الضاربة الرقم القياسي بعدد السياح الذين بلغوا 83 مليونًا العام الماضي، وفق إحصاءات الأمم المتحدة، فيما يزيد الرقم الفرنسي 7 ملايين بإحصاءاته السياحية، قائلا إنهم ينفقون 177 مليار دولار، أي 7% من إنتاج فرنسا القومي.

وأكبر فاتورة دفعها لي جينيوان لمدعويه كانت أكثر من 5 ملايين دولار عن 30 ألف ليلة أمضوها بالفنادق في 4 أيام، إضافة إلى منحه كلا منهم 500 دولار لمصاريف نثرية خاصة، أي 3 ملايين و200 ألف للجميع، إلى جانب ثمن تذاكر الطائرات، وتقدير مجموعها مليونان و500 ألف تقريبا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى