ثقافة

13 مايو .. أخر موعد للمشاركة في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام الوثائقية

لندن- سويفت نيوز:

image001أطلقت بي بي سي عربي اليوم الخميس النداء الأخير لجميع الراغبين بالمشاركة في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام والوثائقيات بالإسراع فيتقديم طلباتهم قبل انتهاء الموعد المحدد لاستقبال الطلبات (13 مايو 2015). وللتذكير، تقبل طلبات المشاركين في أربع فئات هي:

الأفلام القصيرة:بحيث يجب أن يتراوح طولها بين ثلاث دقائق وأربعين دقيقة، ومن الممكن أن تكون أفلاماً روائية أو أفلاماً تجريبية أو رسوماً متحركة.

الأفلام الوثائقية القصيرة: بحيث يجب أن تكون أعمالاً غير روائية، وأن يتراوح طولها بين عشر وأربعين دقيقة.

الأفلام الوثائقية:بحيث يجب أن تكون أعمالاً غير روائية، وأن يتراوح طولها بين أربعين وتسعين دقيقة.

ربورتاج: بحيث يجب أن تكون التقارير المقدمة أعمالاً غير روائية وألا يزيد طول التقرير المقدم عن عشر دقائق.

وستعرض نخبة من هذه الأعمال، يختارها حكام المهرجان لهذا العام، على مسرح BBC Radio Theatre  العريق داخل مبنى بي بي سي برودكاستنغ هاوس في وسط لندن، وعلى مدى أربعة أيام ابتداء من 30 أكتوبر  2015.

موضوع مهرجان بي بي سي عربي لهذا العام سيكون “الحكام والمحكومون”، وسيستكشف عبر الأعمال المشاركة فيه أشكال السلطة والقوة وتطبيقها داخل المجتمع العربي، من الأسرة والمدرسة ومكان العمل وصولا الى أشكال السلطة العليا قرب مراكز القرار.

المشاركة مفتوحة أمام صنّاع الأفلام والصحفيين والمخرجين والمنتجين والأفراد العاديين ممن أنتجوا أو أعدوا أعمالاً تعالج المدى الذي أثرت فيه السيطرة والسلطة على المواطنين والرعايا والمرؤوسين والرؤساء والأقران والجيران والأسرة في عالم عربي متغير. ستبحث لجنة الحكام والخبراء عن الإبداع والفطنة والتعبير المبتكر، إلى جانب الوضوح والتوازن والبحث العميق في سرد حكايات خيالية وغير خيالية، حميمية ومؤثرة. جميع المعلومات عن كيفية المشاركة متوفرة على موقع المهرجان على الرابطbbcarabic.com/arabicfestival

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى