أخبار خليجية

“بلدنا” القطرية تتطلع للعالمية و توقع إتفاقية شراكة لإنشاء مشروع مزرعة متكاملة لإنتاج الحليب و مشتقاته في ماليزيا

الدوحة- سويفت نيوز: 

أبرمت شركة بلدنا اتفاقية شراكة مشروطة مع شركتين ماليزيتين، هما “بيرهاد فيلكرا (Berhad FELCRA) الحكومية و “مجموعة تاتش القابضة (TGH)”، بهدف البدء بمشروع متكامل لإنتاج الحليب و مشتقاته في ماليزيا.

 ومن المتوقع أن ينطلق المشروع تجارياً بحلول عام 2025، لإنتاج 100 مليون لتر من الحليب الطازج سنوياً خلال أول ثلاث سنوات، على أن يصل إلى إنتاج 300 مليون لتر من الحليب الطازج في غضون 10 سنوات. واستناداً إلى مفهوم بلدنا “من العشب إلى الزجاج”، سيكون التركيز على جعل المشروع متكاملاً، حيث يبدأ من علف الحيوانات وحلب الأبقار، وصولاً إلى تصنيع وبيع الحليب بأعلى جودة.

 وكان السيد بيت هيلاريدس، الرئيس التنفيذي لشركة بلدنا وقع الاتفاقية مع الداتو محمد نازرول عزام منصور، الرئيس التنفيذي لمجموعة FGV؛ والراجا داتو إدريس رجا خالد، رئيس مجلس إدارة مجموعة تاتش القابضة (TGH).

 وستمتلك بلدنا 40٪ من المشروع المشترك، على أن تمتلك FGV نسبة 40% وTouch Group النسبة المتبقية البالغة 20٪. ويمتد المشروع على مساحة 3,259 هكتارا في أراض تابعة لشركة FGV القابضة، ويتوقع له أن يتضمن استثمارات تبلغ حوالي 3.6 مليار ريال قطري.

 وأوضح بيت هيلاريدس: “من خلال هذه الشراكة، ستستخدم بلدنا خبرتها الواسعة في إنتاج الحليب الطازج وتطوير العلامة التجارية لتحسين الاكتفاء الذاتي لماليزيا بشكل كبير ،و يسعدنا أن نكون قادرين على الشراكة مع FGV Holdings Berhad و Touch Group Holdings“.

 وعلّق الداتو محمد نازرول من شركة FGV بالقول: “سيكون هذا المشروع المشترك نقطة انطلاق لشركة FGV لتصبح واحدة من الشركات الزراعية المتكاملة والمستدامة الرائدة في العالم. بصفتنا منظمة منخرطة بالفعل في صناعة الأغذية، فإن مشروعنا الأخير في هذا العمل المتكامل لمنتجات الألبان سيعزز وجودنا في صناعة الحليب و مشتقاته المتنامية، وبالتالي تعزيز وجودنا في صناعة الأغذية”.

 كما أضاف الراجا داتو إدريس رجا خالد، من مجموعة تاتش القابضة: “نأمل أن تؤدي مشاركتنا في هذا المشروع المشترك إلى تعزيز وإضافة قيمة إلى مكونات هذا المشروع المشترك، بما يتماشى مع جدول الأعمال الوطني للأمن الغذائي”.

 ويهدف المشروع أيضا إلى وضع وادي شوبنغ آغرو التابع لشركة FGV كأحد أهم الوديان الزراعية الرائدة في ماليزيا، بما يقدمه لأكثر من 2000 فرصة عمل في هذا المجال . وبالنسبة لشركة بلدنا، فهي أكبر مورد محلي للأغذية والألبان في قطر، والتي يبلغ إنتاجها 500,000 لتر من الحليب يوميا، عبر 250 منتجاً، فإن هذه المبادرة تأتي ضمن خطة توجه خارجي نحو الأسواق الدولية الرئيسية. وتأتي هذه المبادرة في إطار طموح بلدنا لأن تصبح منتجًا عالميًا لمنتجات الألبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى