رياضة

الاتحاد ينجو من كمين القادسية ويتأهل لملاقاة الهلال في نصف نهائي كأس الملك

 جدة – سويفت نيوز

الاتحاد والقادسية

نجا الاتحاد من كمين القادسية ، بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ، ضمن دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين  ، وتأهل الاتحاد لدور الأربعة ليلاقي الهلال في كلاسيكو صاخب .

تقدم القادسية أولا بهدف للاعبه ماجد النجراني ، قبل أن يعدل الاتحاد النتيجة في الدقيقة 38 بعد أن تحولت الكرة بالخطأ في مرمى القادسية من رأس أحد المدافعين.

وفي الشوط الثاني تمكن عبد الرحمن الغامدي من ترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني.

قدم القادسية واحدة من مباريات الجيدة خاصة في الشوط الاول على صعيد اللعب الجماعي والانضباط التكتيكي ، فكانوا ندا قويا للاعبي الاتحاد الذي دخل المباراة مدعوماً بالأرض والجماهير.

وكان فريق القادسية قريب من تحقيق المفاجأة نفسها التي حققها أمام الأهلي وأخرجه من البطولة بضربات الترجيح ، غير أن الأرهاق أثر كثيراً على لاعبي القادسية ، بعد ان خاض الفريق أكثر من مباراة مصيرية قبل إعلان صعوده إلى دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين  ، مروراص بماراة الأهلي وصولا إلى مباراة الاتحاد.

وتجلت مظاهر الإرهاق على لاعبي القادسية في الشوط الثاني ، حتى توالى سقوط لاعبي القادسية متأثير بشد عضلي ، ليكشف عن الإجهاد الذي أصاب اللاعبين.

في المقابل لم يقدم لاعبو الاتحاد العرض المنتظر منهم ، وعانى الفريق بطء التحضير والتحول من الدفاع للهجوم ، كما يؤخذ على لاعبي الاتحاد تراجعهم المبالغ فيه إلى مناطقهم الخلفية عقب إحراز الهدف الثاني ، ليسلموا السيطرة الميدانية للاعبي القادسية ، ولولا براعة هاني الناهض حارس الاتحاد ، لكن هناك حديث أخر ، حيث ابدع الناهض في إنقاذ رأسية متقنة من المتألق مازن شرارة كانت كفيلة بتعديل النتيجة.

كما حصل القادسية على أكثر من ركنية ، لكن الفريق لم يستفد منها .

ويحسب للاعبي القادسية أنهم لم يرهبوا الاتحاد وكانوا ندا لهم طوال المباراة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى