موبايلات

تطبيق للهواتف الذكية يكافئ السائقين الملتزمين بالقيادة الأمنة

جدة- سويفت نيوز:

AXADrive_Posterفي مبادرة جديدة للتشجيع على سلوكيات القيادة الآمنة ونشر الوعي حول السلامة العامة على الطرقات بدول الخليج أعلنت إحدى شركات التأمين الدولية الرائدة في المنطقةعن طرح تطبيق “AXA Drive” الفريدمن نوعه وهو متوفر عبر أجهزة الهواتف المتحركة ويتيح للمستخدمين إمكانية مراقبة وتسجيل مستوى جودة القيادة لديهم، مما يساهم بالتالي في تحسين مهاراتهم في القيادة تدريجياً.

حيث يهدف تطبيق”AXA Drive” المبتكر إلى حثوتشجيع السائقين من كافة الأعمار على القيادة الآمنة والمحافظة على سلامتهم أثناء تواجدهم خلف عجلة القيادة، نظراً لأنه يرصد ذاتياً مجمل سلوك القيادة لدى المستخدمين ويسجل النتائج والتقييمات وفقاً لمعايير رقابة مختلفة من ضمنها:التسارع واستخدام المكابح واستدارة المركبة. ولاستخدام “AXA Drive” لا يتطلب الأمر من السائقين سوى تشغيله على هواتفهم المتحركةفي بداية رحلتهم وسيقوم التطبيقبتسجيل البيانات طيلة فترة الرحلة ومن ثم يعرض النتائج الكلية.

وسواءً اجتاز السائق منعطفاً حاداً أو استخدم المكابح فجأةً على سبيل المثال، فإن جميع تلك السلوكيات سيتم تسجيلها على تطبيق”AXA Drive”، وبالتالي سيحصل السائق في نهاية المطاف على درجات أقل مقارنة بأي رحلة أخرى أكثر أمان وحذر وأقل سرعة.ولن يكون علىالمستخدمين مراقبة أو التفاعل مع التطبيق أثناء القيادة، وهو ما يضمن عدم لفت انتباههم عن الطريق كلياً.

وقال “أليكسيس دي بورجارد”، رئيس وحدة التسويق ومنتجات الأفراد لدى “أكسا الخليج”: “نظرا لارتفاع نسبة اقتناء وانتشار الهواتف المتحركة الذكية، فقد حرصنا على الاستفادة من منصة التطبيقات عبر هذه الأجهزة من أجل تقديم رؤى خاصة تتماشى مع متطلبات جميع الفئات.” وأضاف دي بورجاردقائلاً: “نحن في “اكسا الخليج” لا نركز فقط على تقديم حلول مبتكرة لعملائنا، ولكننا نعمل باستمرار على نشر الوعي لديهم فيما يتعلق بإجراءات السلامة والامان على الطرقات.”

ونوّه دي بورجاردبالقول: “يأتي تطبيق”AXA Drive” كمبادرة من جانبنا لدعم هدف هيئة الطرق والمواصلات الاستراتيجي المتمثل في خفض عدد الوفيات والإصابات الخطيرة على الطرقات من خلال التوعية والتثقيف. وسيلعب هذا التطبيق أيضاً دوراً مهماًفي رفع مستوى الوعي والقبول لدى العملاء. تم طرح هذا التطبيققبل بضعة أشهر من خلال شركات “اكسا” الكائنة في أوروبا وحقق نجاحاً ملفتاً ونحن لدينا إيمان راسخ بالفرص الواعدة التي توفرها لنا هذه المنطقة من حيث إقبال المستهلكين على هذه التكنولوجيا المتطورة.”

بالإضافة لذلك، وبهدف تشجيع مستخدمي تطبيق”AXA Drive”على تحقيق مستوى متميز من خلال القيادة الآمنة، ستقدم شركة “أكسا الخليج” أيضاً مكافآت إلى المستخدمين الذين سيحرزون أعلى النتائج. فعندما يسجل المستخدمون 2500 نقطة من استخدام التطبيق، سيتأهلوامباشرةً للدخول في السحب لفرصة الفوز بجائزة نقدية قيمتها 700 دولار أمريكي. وفضلاً عن ذلك، سيفوز السائق الذي يحقق أعلى عدد من النقاط في نهاية الحملة بجائزة تتكون من خصم مبلغ قيمته 700 دولار عند قيامه بتجدبد بوليصة تأمين “أكسا” الخاصة به.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى