بنوك

آخر مستجدات سوق تداول العملات الأجنبية

القاهرة_سويفت نيوز :

من الأساسيات التي يجب أن يعرفها أي فرد يريد التداول على الفوركس، هي أن أسعار أزواج العملات تتحرك بشكل رئيسي بسبب تأثير الأحداث السياسة والاقتصادية وربما أثرت فيها أيضاً الأحداث الصحية، كما رأينا في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، وقد رأينا ذلك في تحليلات إنفينوكس. وخلال السطور التالية سنلقي الضوء على أهم الأحداث التي أثرت على أسواق الفوركس مؤخراً.

كيف سيطرت الفائدة الفيدرالية على قرارات التداول على الفوركس؟

بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نهايات 2021 بالحديث عن حتمية الاتجاه لرفع أسعار الفائدة والعدول عن السياسة النقدية التوسعية.

وبالفعل بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مارس 2022 برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.25% وحتى قام في آخر اجتماع له برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.75% لتصل أسعار الفائدة الأمريكية إلى 1.75%، وكانت تلك هي نسبة الزيادة الأعلى منذ عام 1994.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية أن المعدل المتوقع أن تستقر عنده أسعار الفائدة في نهاية 2022 هو 3.5% وهي نسبة مرتفعة للغاية، وأثر ذلك في التداول على الفوركس، فمؤشر الدولار الأمريكي حقق ارتفاعا قويا عند مستويات 105 نقطة قبل أن يتراجع إلى 103 وشهدنا ذلك في تحركات المؤشر على شاشة أسعار إنفينوكس. 

كيف أثر الغزو الروسي لأوكرانيا في التداول على الفوركس؟

يعتبر الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية هو الحدث الأكثر تأثيرا في التداول على الفوركس والأسواق المالية العالمية بشكل عام، وأدى إلى فرض عقوبات متعددة على الصادرات السلعية الروسية بالإضافة إلى استبعاد عدد كبير من البنوك الروسية الرئيسية من نظام سويفت. 

وقد كان لذلك الأمر انعكاسا قويا في التداول على الفوركس حيث تسبب نقص المعروض النفطي في الأسواق في ارتفاع معدلات التضخم بشكل جنوني. وتأثر التداول على الفوركس بهذا الأمر بشكل مباشر، حيث سجل الدولار الأمريكي أداءا قويا جدا أمام العملات العالمية بسبب ارتفاع الفائدة البنكية الأمريكية مع تصاعد المخاوف الاقتصادية العالمية مما أدى إلى التوجه للاستثمار في سندات الخزانة الأمريكية. 

البريكسيت لايزال يؤثر في التداول على الفوركس

البريكسيت هو مصلح يشير إلى القرار البريطاني بالخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو الذي تم بناء على استفتاء تم إجراؤه في يونيو 2016 وجائت نتيجته لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

شهد زوج الاسترليني دولار تراجع قوي بسبب هذا الحدث، وخاصة مع استمرار تعليق العديد من القضايا الخلافية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

 وقد ازدادت شدة الضغوط على الاسترليني دولار بقوة بعد أن ترافت آثار البريكست مع ضغوطات كورونا مؤخرا ثم ترافق معهما الضغوط الناتجة من الغزو الروسي لأوكرانيا، والآن نشاهد زوج الاسترليني دولار يتداول عند 1.21 دولار ويمكن الاطلاع على السعر الحالي من خلال شاشة إنفينوكس.

 

إنفينوكس.. شاشة أسعار وأكثر

إن إنفينوكس تعد وسيط فوركس ذو سمعة مبنية على أسس النزاهة والطموح والتميز. كما أنه مزود خدمات وساطة مرخص. ويقدم خدمات تداول العقود مقابل الفروقات على الفوركس والمؤشرات والعملات المشفرة والأسهم والسلع والعقود الآجلة.

لماذا إنفينوكس؟

تتيح لك إنفينوكس ثلاث منصات تداول مميزين وهم ميتاتريدر4 ومنصة ميتاتريدر5 بالإضافة إلى منصة خاصة بالتداول الاجتماعي ( IX Social Trading) والتي تعد طفرة في عالم التداول وتسمح لك بالاطلاع الدائم على أحدث التقارير والأخبار.

كما تتيح أيضا ثلاثة أنواع من الحسابات الرئيسية لتغطية كافة الإحتياجات وهي؛ الحساب التجريبي وحساب الشركات والحساب الإسلامي بالإضافة إلى الحساب المشترك. 

وليس ذلك فقط ولكن يوجد العديد من المميزات الأخرى والتي من أهمها التداول بواسطة الرافعة المالية ووجود الحساب التجريبي والقسم التعليمي كما توفر عدد من وسائل التواصل لخدمة العملاء بعدد من اللغات. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى