رياضة

خالد القاسمي يحصد لقب رالي دبي الدولي 2015

دبي – سويفت نيوز:

DIR2015 (31 of 1) DIR2015 (37 of 1) DIR2015 (38 of 1)توّج الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بلقب الدورة الـ 37 من رالي دبي الدولي الذي يعد المرحلة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، متقدماً على القطريين عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي اللذان حلاّ في المركز ين الثاني والثالث على التوالي.

وقد قام سعادة محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ونائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بتقديم الكؤوس للفائزين خلال مراسم التتويج التي أقيمت في ميدان بحضور حشد كبير من عشاق رياضة السيارات وممثلي وسائل الإعلام.

وقطع الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون على متن سيارته من نوع (ستروين دي أس 3 –  آر آر سي)، السباق بزمن وقدره ساعة و58 دقيقة و41 ثانية، وبفارق 57 ثانية عن الكواري.

هذا وأهدى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي فوزه إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بمناسبة العيد الوطني الـ 44، وخص بالشكر  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه الدائم للرياضة والرياضيين.

وحول فوزه بالرالي، أضاف القاسمي:: “بعد الفارق الزمني الذي حققته في اليوم الأول، قررت أن أغير من استراتيجيتي خلال اليوم الثاني واتبعت استراتيجية دفاعية حيث لم أعد بحاجة للضغط على السيارة بقوة، وقد نجحت ولله الحمد في الحفاظ على الصدارة دون أن أواجه أية مشاكل تذكر”.

وكانت منافسات اليوم الأول قد شهدت إثارة كبيرة، حيث نجح القاسمي في انتزاع الصدارة من الكواري بعد الجولة الثالثة لينهي المراحل الست الأولى بفارق دقيقة و44 ثانية. ومع انطلاقة اليوم الثاني، استطاع الكواري أن يقلص الفارق إلى دقيقة و 8 ثواني بحلول المرحلة قبل الأخيرة، إلا أن القاسمي لم يتخلى عن أدائه القوي وحافظ على صدارته حتى خط النهاية.

وحول معركة المركز الأول، علق الكواري: “لقد تصدرت جميع مراحل السباق في اليوم الثاني، إلا أن مشكلة الإطار التي واجهتني بالأمس أثرت على النتيجة النهائية، حيث أن الفارق الزمني كان كبيراً وكان من الصعب تعويضه”.

وتمكن خالد السويدي من خطف المركز الثالث من الشيخ عبدالله القاسمي في المرحلة قبل الأخيرة، بعد أن واجه القاسمي عطل ميكانيكي في مقود السيارة جعله يتراجع إلى المركز الرابع، وحول ذلك قال السويدي: “لقد كان من الصعب إحراز المركز الثالث الذي سيطر عليه الشيخ عبدالله القاسمي منذ انطلاقة الرالي، إلا أن العطل الذي أصاب سيارته في المراحل الأخيرة أتاح لي الفرصة للتقدم وتحقيق أفضل نتيجة لي هنا في دبي”.

وفي المجموعة “ن”، جاء السائق اللبناني نسيب نصار  في المركز الأول، فيما نجح الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي في إحراز المركز الثاني خلال أولى مشاركاته في رالي دبي الدولي، متقدماً على الإماراتي منصور بن جبر الذي حل ثالثاً.

هذا ويعتبر  رالي دبي الدولي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من مهرجان دبي للسيارات، وأحد أعرق وأقدم الفعاليات الرياضية على صعيدي منطقتي الخليج والعالم العربي، ويمتد الرالي على 12 مرحلة بطول إجمالي يبلغ 1000 كلم منها 255 كلم كمراحل خاصة.

الترتيب النهائي لرالي دبي الدولي 2015:

  1. الشيخ خالد بن فيصل القاسمي – كريس باترسون، ستروين دي أس 3 – آر آر سي
  2. عبدالعزيز الكواري – كلارك مارشال، فورد فييستا آر آر سي.
  3. خالد السويدي – جيوفاني بيرنتشيني، فورد فييستا آر آر سي.
  4. الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي – جوزيف مطر ، فورد فييستا آر آر سي
  5. راشد الكتبي – كارينا هيبيرل ، فورد فييستا آر 5
  6. محمد المطوع – ستيفن مكولي ، ستروين دي أس 3 – آر 3.
  7. نسيب نصار – روني مارون ، ميتسوبيشي لانسر إيفو 9
  8. منصور بالهلي – خالد الكندي، ستروين دي أس 3 – آر 3.
  9. سعيد بن طوق – ألان هاريمان، ستروين دي أس 3 – آر 3.
  10. الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي – جابي خوري، ميتسوبيشي لانسر إيفو 9

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى