أخبار دولية

مغردون إيرانيون يهاجمون حديث مرشد الثورة الإيرانية عن “هدايا الحجاج”

الرياض-سويت نيوز:

هاجم مغردون إيرانيون المرشد الإيراني علي خامنئي، بعد تصريحاته حول الهدايا التي يشتريها الحجاج الإيرانيون من السعودية، ومطالبتهم بعدم شرائها من هناك، مقترحًا شراءها من إيران.

واعتبروا أن المرشد بات يتدخل في كل صغيرة وكبيرة من شؤون حياتهم، حتى الأمور الشخصية والخاصة لم تسلم من تدخله، وذلك كما كتب بعضهم في التعليق على كلام خامنئي.

وقال المغرد (سبيل) بغضب واستياء: “أيها اللعين! حتى الأمس القريب كان ينصح بشراء الهدايا من هناك، ويقول: اشتروا الهدايا وطوفوا بها فإن فيه بركة وأجرًا”.

فيما طالب مغردون آخرون خامنئي بمنع رئيس البرلمان وأسرته عن التسوُّق والشراء من “تركيا”، ثم ليعد ويقدم لهم النصائح والإرشادات.

في حين كتب صاحب حساب (UcAg9): “لقد دمروا اقتصاد البلد بسبب العداء مع أمريكا وإسرائيل، وجعلوا منه اقتصادًا تديره المافيا والعصابات، اقتصادًا تابعًا لروسيا في كل المجالات، ثم يطالبون الناس بالاكتفاء بصناعتهم السخيفة والفاقدة للجودة”.
أما صاحب حساب (لا يبالي بكل شيء) فكتب ساخرًا: “إن شاء الله ستنتهي مشكلة الحجاج هذه “شراء الهدايا”، التي ألقت بكاهلها على البلاد، ونتخلص من مشكلة أساسية يواجهها الشعب”.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي، قد وجه حديثا للحجاج الإيرانيين حذرهم فيه بعدم شراء البضائع والهدايا من السعودية أثناء الحج، قائلًا: إن أسعار السلع المماثلة في السوق الإيرانية أرخص وأكثر جودة. وأضاف مخاطبًا الحجاج: “اشتروا الهدايا وأنتم في إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى