محليات

أمير الشمالية يشهد توقيع مذكرتي تعاون بين جامعة الحدود الشمالية والشؤون الصحية وإدارة السجون

الحدود الشمالية-سويفت نيوز:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في الإمارة توقيع مذكرتي تعاون بين جامعة الحدود الشمالية ومثلها عميد كلية الطب الدكتور عودة الحازمي وكل من الشؤون الصحية بالمنطقة ومثلها مديرها علوان صالح الشمراني ومديرية السجون ومثلها العقيد محمد بن عبدالله الزهراني.

وتستهدف الاتفاقية الأولى بين جامعة الحدود الشمالية والشؤون الصحية تعزيز الأنشطة التعليمية والتدريبية لبرامج الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا والتعليم الطبي المستمر، ومشاركة الكوادر الطبية من منسوبي الجهتين في تنفيذها وتقويمها وتطويرها، وتفعيل التعاون البحثي لمواكبة الأولويات الصحية وإيجاد الحلول الصحية المناسبة من خلال الأبحاث الطبية المشتركة.

وتستهدف الاتفاقية الثانية بين جامعة الحدود الشمالية ومديرية السجون تنفيذ البرامج والدورات التدريبية للنزلاء والموظفين وفقاً لحاجة سوق العمل مع مراعاة النواحي الأمنية.

وتطلع سموه إلى تفعيل بنود مذكرتي التفاهم والتعاون لتقديم خدمة مجتمعية راقية تتمثل في توفير بيئة معرفية صحية وتدريبية وتعليمية والاستفادة من تمازج الخبرات والإمكانات المتاحة، التي تتصل بالاهتمامات العلمية والصحية.

وحث على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة، في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى