مناسبات

إدارة تعليم جدة تستقبل الفائزين بمسابقة ITEX 2022

جدة – عائشة العامودي:

بالورود والهدايا والأناشيد الوطنية  استقبلت إدارة تعليم جدة ممثلة في إدارتي الموهوبين بنين / بنات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي  كلا من الطالب اسماعيل ابراهيم صفراطه والطالبة جنى غسان زكائي . لفوز كلاً منهما على ميدالية ذهبية في مسابقة ITEX 2022 بماليزيا وقد اعرب  اسماعيل صفراطه وجنى زكائي عن سعادتهما بهذا الفوز ورفعهما لاسم المملكة في المسابقة .

وأوضح الطالب اسماعيل ابراهيم صفراطه أن بحثه الذي استغرق العمل عليه نحو ستة أشهر. هو عبارة عن تطوير وتحسين في الليزر دايوت الذي يستخدم في النت وفي علاج سرطان الجلد حيث قلل من استهلاك الطاقة وكذلك حسّن الجهاز ويسعى للحصول على براءة اختراع بعد حصوله على الميدالية الذهبية في آيتكس .

بينما تحدثت الطالبة جنى غسان زكائي عن مشروعها الذي حصلت من خلاله على الميدالية الذهبية قائلة (هو عبارة عن نظام خبير مقام على نظم الذكاء الاصطناعي للكشف عن الاضطرابات النفسية من خلال استخدام النظام لهاتف الشخص الجوال ثم يقوم النظام بتوجيهه للطرق العلاجية والارشادات النفسية  وهذا التطبيق لا يحتاج الاجابة على اسئلة فقط الحصول على جوال الشخص المستخدم للتطبيق ويتم ذلك في سريه تامة جدًا )
وعللت سبب اختراعها لهذا التطبيق ما يصاب به العديد من البشر من أمراض نفسية بسبب جائحة كورونا مما دفعها ذلك للبحث والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى