مناسبات

معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي يستقطب 20 الف زائر ويشهد صفقات بقيمة 20 مليون ريال

جدة – عبدالعزيز عاشور:

IMG_0099 P4161311 DSC_5396 DSC_5012-1 DSC_5059-1

 

 

 

 

 

اسدل الستار يوم الخميس على فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي فى دورته العشرون، الذى يشكل أكبر حدث تجارى فى مجال قطاع الأغذية والضيافة ، والذى اقيم تحت رعاية وزارة الزراعة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.وقد استقطب الحدث أكثر من 20 الف زائر وأسهم في عقد صفقات تجارية بلغت 20 مليون ريال.

وشهد المعرض مشاركة 350 شركة من المملكة العربية السعودية مثل الصين – قبرص – المغرب – مصر – الهند – اندونيسيا – ايطاليا – الأردن – لبنان – ماليزيا – باكستان – جنوب افريقيا – اسبانيا – تايلند – تونس – تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

واطلع آلآلاف من زوار المعرض على أحدث التوجهات والابتكارات في الأغذية والمشروبات والخدمات الغذائية ومعدات الضيافة ومستلزمات المطاعم والمقاهي وما إلى ذلك من جوانب قطاع الأغذية والضيافة المتعددة.

ومن جهة أخرى وعلى هامش الحدث الكبير شارك أكثر من 500 طاهى في مسابقة جدة المفتوحة للطهي وفنون تزيين المائدة والتى نالت هذا العام تفاعلاً لافتاً من قبل زوار على مدى اربعة أيام وشهد المعرض انعقاد ندوة ” الامن الغذائى فى الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى “.

وعن زيارتها لمعرض هذا العام، اشارت منال الحميدان أن المهرجان شكل وجهة مثالية بتوفير فرص عديدة لربات البيوت من خلال تواجد احدث الاجهزة لصناعة الماكولات واكتساب الخبرة على يد مجموعة من الطهاة العالميين المتواجدين فى المعرض، و أيضاً رفع نسبة الوعي حول ضرورة تناول الأطعمة الصحية.

ومن جهته، أكد امين بيوركا، آحد المشاركين من تركيا أن ن هذه هي المشاركة الثانية لشركتهم فى المعرض وقال ” أننا دائما نتطلع للترويج لمنتجاتنا، وتعزيز اسم الشركة في السوق السعودى والدخول في مشروعات مشتركة جديدة، لأننا ندرك أهمية معرض معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي.”

وعن الجانب التنظيمى قال وليد واكد، نائب الرئيس التنفيذى لشركة الحارثى للمعارض ” لقد لقيت فعاليات المهرجان هذا العام ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الزوار، ما يؤكد على أن المهرجان تمكن من تحقيق أهدافه بشكل كامل، ورفع من نسبة الإقبال على آلات وتجهيزات المطاعم ومصانع المأكولات “. وأضاف بأن الحارثى ملتزمة بتطوير وتقديم الأفضل في الدورات القادمة لمعرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى