سياحة وطيران

عمالقة النقل الجوي يلتقون في قطر

الدوحة، قطر – سويفت نيوز:IATA press briefing Doha 2

أعلن اتحادالنقل الجوي الدولي (اياتا) بأن ما يقرب من ألف شخص من قادة قطاع النقل الجوي سيحضرون الجمعية العمومية الـ 70 والقمة العالمية للمطارات في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين 1-3 يونيو.

وأوضح توني تايلر،المديرالعام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “أن الدوحة ستكون مركزاً لقطاع صناعةالنقل الجوي خلال الاسبوع المقبل حيث سيناقش قادة القطاع مجموعة من القضايا المتعلقة بالطيران التجاري الأكثرأهمية مثل السلامة،والأمن،والبيئة،والتوزيع والاستدامة المالية بين الاطراف ذات العلاقة.”

ويعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي، التحاد دولي لشركات النقل الجوي. وتعد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي الحدث الأبرز في قطاع النقل الجوي حول العالم، حيث يشارك فيها أكثر من 240 شركة طيران عالمية من أعضاء الاتحاد الذين يشغلون حوالي 84% من الحركة الجوية الدولية. وسينضم اليهم قادةمن مختلف الجهات ذات العلاقة بالصناعةبما في ذلك الحكومات والشركاء في سلسلةالقيمة وغيرهامن المنظمات الدولية.

(1)   وأضاف تايلور: أن قطر تعد المكان المثالي لإقامة اجتماعات الجمعية العمومية والتي نحتفل خلالها بالذكرى 100 على انطلاق الطيران التجاري.، حيث تشغل هذه الدولة النقل الجوي كعامل رئيسي للتنميةالاقتصاديةوالاجتماعية.”

(2)   وتتزامن الجمعية العمومية الـ 70 مع الاحتفالالعالميبذكرى مرور 100 عاماً على انطلاق الطيرانالتجاري، والذي بدء برحة عبر خليج تامبا في فلوريدا، الولايات المتحدة يوم 1 يناير 1914.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى