رياضة

وفاة محمد صالح بوبشيت حارس مرمى المنتخب الوطني  البحريني لكرة القدم السابق

البحرين – جمال الياقوت:

إنتقل إلى رحمة الله حارس مرمى المنتخب الوطني  البحريني لكرة القدم السابق ونادي البحرين محمد صالح بوبشيت الحارس الدولي الذي قدَّم الكثير من الخدمات الوطنية في المجال الرياضي ومثَّل المنتخب البحريني في خليجي (8) وفاز بلقب أحسن حارس في البطولة.
ومثل بوبشيت المنتخبات الوطنية منذ مرحلة الفئات العمرية التي حمى فيها عرين المنتخبنا البحريني في مختلف البطولات، بالإضافة إلى مساهماته في النجاحات التي تحققت خلال مرحلة الثمانيات وحتى مطلع التسعينات التي كانت عبارة عن نهاية مسيرته الرياضية كلاعب، ويعد تتويجه بلقب أفضل حارس في خليجي 8 وأفضل حارس في بطولة كأس العرب بالإضافة إلى وصوله لنهائي كأس الأمير أهم انجازات الحارس الدولي السابق بوبشيت.

محمد صالح بوبشيت حقق إنجازات مختلفة مع منتخبنا الوطني الأول، إذ سبق له إحراز جائزة أفضل حارس في كأس الخليج العربي وكأس العرب، كما تمكن من إحراز لقب الدوري المحلي مع نادي البحرين في مناسبتين.
ويعد المرحوم محمد صالح بوبشيت من مواليد العام 1965، وبدأ مشواره في أشبال نادي الوحدة (النجمة حاليًا)، إذ كان لاعبًا في خط الدفاع في العام 1978. وانتقل بوبشيت بعدها لنادي البحرين، ولعب في مركز الحراسة حتى العام 1998، قبل أن ينتقل إلى نادي البسيتين الذي مثله موسمًا واحدًا، في حين أعلن اعتزاله لاحقًا بسبب الإصابة التي ألمت به.
وساهم بوبشيت في فوز نادي البحرين بلقب الدوري الممتاز في موسمي 1984-1985 و 1995-1996. وكان بوبشيت ضمن قائمة نادي البحرين الذي أحرز المركز الثاني في الدوري الممتاز أعوام 1983 و1984 و1990، كما أحرز وصافة كأس الملك (كأس الأمير سابقًا) في الأعوام 1984 و1996.
واختير بوبشيت لمنتخبنا الوطني لفئة الناشئين في الموسم 1980-1981، ثم منتخب الشباب في 1982، في حين تم اختياره للمنتخب الأول من قبل المدرب البرازيلي سيبستياو في العام 1983 إلى جانب الحارسين حمود سلطان ووحيد خلف.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى