رياضة

وسط حضور جماهيري غفير .. النسر الأهلاوي يخطف كأس الشيخ عيسى بن راشد من فك القرش البسيتيني في نهائي مثير

البحرين – جمال الياقوت:

برعاية وحضور أحفاد هرم الرياضة الخليجية الشيخ عيسى والشيخ راشد أبناء الشيخ عبدالله بن عيسى بن راشد ال خليفة أسدل الستار مساء أمس الأثنين على حفل ختام بطولة البحرين الرمضانية الثانية 2022 لنجوم كرة القدم على كأس المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة ، بعد نهائي مثير واستثنائي حيث شهدت المباراة النهائية التي جمعت مخضرمين النادي الاهلي ومخضرمين نادي البسيتين أحداث وتقلبات دراماتيكية غريبة على مدار شوطي المباراة ، بعد أن تسيد لاعبوا النسر الاهلاوي مجريات الشوط الاول وصالوا وجالوا وسط دهشة لاعبين فريق البسيتين.

واستطاع الأهلاوية من تسجيل اربعة اهداف نظيفة عن طريق هداف الفريق والبطولة اللاعب فيصل منصور الذي سجل ثلاثة اهداف هاتريك آخر بعد أن سجل الهاتريك الاول في مباراة فريقة في الدور قبل النهائي أمام فريق البحرين ، وسجل الهدف الرابع الاهلاوي علي حبيب.

وفي الشوط الثاني بث مدرب البسيتين الكابتن احمد سوار مفعول السحر في نفوس لاعبينه الذي دخلوا الملعب وأكلوا الخضر واليابس وسجلوا أربعة متتالية من عبر صواريخ ارض جو من جميع الاتجاهات على طريقة الريمونتادا واحرز اهداف القرش البسيتيني هدفين عن طريق هداف الفريق صلاح سامي وهدفين احرزهم اللاعب خالد عمر.

وبذلك انتهى وقت المباراة بالتعادل العادل بين الفريقين بأربعة اهداف لكل منهم ويلجأ الفريقان الى ركلات الحظ الترجيحية ، والتي أستطاع الاهلاوية من حسمها بعد فوز مستحق قوامه خمسة اهداف مقابل اربعة اهداف.

وبهذا أستحق مخضرمين النادي الاهلي الفوز ببطولة البحرين الرمضانية في نسختها الثانية على كأس المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة ، حيث تسلم الاهلاوية كأس البطولة والميداليات الذهبية من أيادي الشيخ عيسى والشيخ راشد أحفاد الفقيد الراحل بوعبدالله ، وتسلم مخضرمين نادي البسيتين ميداليات المركز الثاني الفضية ، فيما جاء مخضرمين نادي البحرين في المركز الثالث بعد فوزهم على مخضرمين نادي الرفاع الشرقي بهدفين مقابل لاشئ في مباراة المركزين الثالث والرابع التي سبقت المباراة النهائية ،
وقدم الفريقان أداء مميز من الفريقين استغل لاعبوا البحرين الفرص التي اتيحت لهم ، فيما أضاع لاعبوا الرفاع الشرقي العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجهم فائزين بعد أداء قوي من الفريق طوال مباريات البطولة.

**العليوي يهدي درع تذكاري بصورة هرم الرياضة الى أحفاده *

بعد نهاية المباراة النهائية وقبل تتويج الفرق الفائزة قدم محمد العليوي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وصاحب فكرتها الى الشيخ عيسى والشيخ راشد أحفاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة درعاً تذكارياً جميلاً مطبوع عليه صورة الفقيد الراحل.

*البحرين الفريق المثالي وجوائز تقديرية للمتميزين في البطولة

حاز فريق نادي البحرين على لقب الفريق المثالي بعد أن كان لاعبوه الأكثر ألتزاماً في مباريات البطولة وكذلك الاداء الممتع الذي قدمه الفريق وتعاون افراد الفريق مع حكام البطولة وأعضاء اللجنة المنظمة

واحرز لاعب النادي الاهلي فيصل منصور لقب هداف البطولة برصيد 10 اهداف سجل منها هاتريك مرتين في الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

وفاز حارس البسيتين أيمن غلوم لقب أفضل حارس في البطولة بعد أن قدم مستويات طيبه وأداء بطولي قوي ساهم في وصول فريقه البسيتين الى المباراة النهائية.

واختير لاعب الرفاع الشرقي فواز احمد بوشقر كأفضل لاعب في البطولة بعد أن قدم مستوى كروي راقي نال معه هذا اللقب عن جدارة واستحقاق.

فيما حصل لاعب نادي البحرين الكابتن المخضرم القدير مبارك طاهر على لقب اللاعب المثالي والذي أمتاز بهدوءه والتزامه الدقيق في الحضور للمباريات وتعاونه مع الجميع.

ونال مدرب نادي البسيتين الكابتن احمد سوار لقب أفضل مدرب في البطولة بعد أن كانت قراراته صحيحة ومؤثرة في مسيرة فريقه بالبطولة ، وتوجيهاته غلبت الموازين في مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

واختارت اللجنة المنظمة الكابتن طلال حسن من فريق نادي الرفاع الشرقي كأحسن إداري متعاون ومتابع لجميع المباريات وكان دوره فعال وايجابي مع فريقه الذي حل رابعاً وقدم مستويات جيدة ولم يخالفه الحظ في بعض المباريات.

ومنحت اللجنة المنظمة جائزة تقديرية لأفضل مشجع في البطولة وحصل عليها سوار احمد سوار والذي حضر جميع مباريات البطولة مع والده احمد سوار مدرب البسيتين.

فيما حصل الكابتن القدير عدنان ابراهيم (القناص) نجم النادي الاهلي سابقا ً على جائزة أفضل متابع لمجريات البطولة.

*تكريم مميز من ملتقيات عشاق المحرق للمتميزين في مجالات مختلفة

في مبادرة مميزة تعتبر الأولى من نوعها قام الكابتن محمد العليوي رئيس ومؤسس ملتقيات عشاق المحرق بتكريم عدد اربعون شخصية من الشخصيات البارزة في العديد من المجالات مثل العمل الخيري والإنساني والتطوعي والنشاطات الاجتماعية والرياضية ومجال المحافظة على التراث الوطني واصحاب المتاحف الشعبية.

هذا وقد لاقت هذه المبادرة إعجابا ً كبيراً من جميع المكرمين ومن الجمهور الغفير الذي حضر فعاليات اليوم الختامي للبطولة.

وقدم المكرمون الشكر والتقدير الى الرياضي المخضرم محمد جاسم العليوي على لفتته الكريمة وتقديم التكريم المعنوي لهم والذي كان له أطيب الاثر في نفوسهم.
وقدم محمد العليوي الشكر لهم جميهم على جهودهم المتميزة في الحفاظ على الموروث الشعبي الاصيل والهوية البحرينية وعملهم التطوعي والخيري والإنساني.

**اللاعبين المخضرمين يطالبون بتنظيم البطولة سنوياً *

ناشد جميع اللاعبين المخضرمين المشاركين في البطولة بضرورة أستمرار تنظيم هذه البطولة سنوياً وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الاولى والثانية من البطولة.

وأكد الجميع بأن مثل هذه التجمعات الودية والتي تقام في أجواء تسودها روح الألفة والمودة والأخوة بين اللاعبين في جو ترفيهي أكثر منه تنافسي ، حيث يلتقي هؤلاء اللاعبين بعد طول أنقطاع بين اللاعبين المعتزلين اللعبة وعدم التقائهم بشكل مستمر بسبب الظروف الحياتية والالتزامات العملية والأسرية.

وطالب اللاعبين وكذلك البعض من الجماهير هيئة الرياضة ووزارة الشباب والإتحاد البحريني لكرة القدم والشركات المحلية بدعم مثل هذه البطولات والتي تخدم شريحة كبيرة من اللاعبين المخضرمين وكذلك إيجاد متنفس للجماهير الغفيرة التي تحرص على حضور ومتابعة مباريات البطولة وبشكل يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى