اقتصاد

بنك التنمية الاجتماعية و”عالم صافولا” يوقعان اتفاقية تعاون لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع الأغذية بالمملكة

الإتفاقية تهدف لتأسيس و إنشاء محفظة تمويلية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية

الرياض – سويفت نيوز :

أبرم بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع مؤسسة “عالم صافولا”، تهدف إلى  تأسيس برنامج تمويلي مُستدام تحت محفظة تمويلية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية بقيمة إجمالية بلغت 5 ملاين ريال، لرواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الأغذية والتي يقوم البنك بإدارتها وتوجيهها للمستفيدين من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في قطاع الأغذية، مما يسرّع وتيرة النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع أن تؤدي الاتفاقية دورًا محوريًــا في تعزيز استدامة قطاع الأغذية والقطاعات المساندة له في المملكة وفي صناعة أثر تنموي طويل الأمد يشمل المواطنين والشركات الريادية الناشئة في قطاع الأغذية. وسوف تسهم هذه الاتفافية في تسهيل وصول التمويل للشركات الريادية الناشئة في القطاع في كافة مناطق المملكة ورفع كفاءة المستفيدين من البرنامج من خلال التدريب والتأهيل وخلق وظائف مستدامة للمواطنين وتعزيز المساهمة في الناتج المحلي.

وفي المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، م. سلطان بن عبد العزيز الحميدي: “يعمل البنك على تعزيز مسارات التمويل التنموي للقطاع غير الربحي  كونه  العصب الرئيسي  في تحقيق مجتمع حيوي ومنتج في. وهذا يعكس جهودنا الرامية إلى تسهيل وصول التنمية للمستفيدين الطموحين في كافة مناطق المملكة واستدامة تأثيرها. ومن هذا المنطلق تأتي اتفاقيتنا مع عالم صافولا ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية، وفق أهداف البنك  القائمة على التعاون مع الشركاء  الاستراتيجيين، الساعية نحو  تطوير وابتكار مجموعة من المنتجات التمويلية لخدمة الفئات المستفيدة”.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن محفظة المسؤولية الاجتماعية التي أنشأها البنك من أجل تسهيل وصول التمويل للمستفيدين الطموحين في مناطق المملكة كافة، واستدامة تأثيره ورفع كفاءة المستفيدين من خلال التدريب والتأهيل لأصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة بتشجيع الاستثمار الأمثل على الصعيد المحلي والدولي، ويطمح البنك إلى تأسيس محفظة مليارية ستساعد على خلق الوظائف، وكذلك تحقيق التأثير المضاعف عبر منهجية الإقراض التنموي، ويتجه تمويل محفظة المسؤولية الاجتماعية إلى روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والناشئة

من جانبه، صرّح الأستاذ/ فهد بن عبدالله القاسم- عضو مجلس إدارة مجموعة صافولا ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عالم صافولا:” تفخر مؤسسة “عالم صافولا” بأن تكون أول مؤسسة أهلية غير ربحية  تدخل في شراكة مع بنك التنمية الاجتماعية، لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يُعد ركيزة أساسية من ركائز الاقتصادات النامية والمتقدمة، حيث تهدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى زيادة مشاركة نسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35% وذلك بحلول عام 2030 -بحول الله.” 

وتماشيًا مع هذا التوجه تقوم مؤسسة عالم صافولا  بتطوير ودعم الأعمال التجارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بهدف تعزيز وتحسين التنمية الاقتصادية وتمكين المنشآت من النمو والازدهار وتحقيق الربحية والاستدامة، حيث خصصت المحور الثالث من استراتيجيتها لدعم المشاريع الصغيرة وبدأت في 2022م برنامج يمناك لدعم النمو في قطاع المنشآت الصغيرة، وحالياً تدشن عالم صافولا برنامجها الثاني مع بنك التنمية الاجتماعية لخدمة هذا القطاع الهام والحيوي.”

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى