سياحة وطيران

تشغيل الصالات الجديدة بمطار المدينة المنورة 20 ابريل والحضور قبل الاقلاع بـ 4 ساعات

المدينة المنورة – سويفت نيوز:

md010علمت سويفت نيوز ان التشغيل التجريبي لصالات مطار الامير بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة سينطلق في الثاني عشر من ابريل الجاري حيث سيتم انتقال جميع الرحلات الداحلية والدولية واجراءات السفر الى الصالات الجديدة لمطار الامير محمد بن عبد العزيز الدولي اعتبارا من الأحد القادم الموافق 20 ابريل.

ودعا مسئولو المطار المسافرين الكرام للحضور الى الصالات الجديدة قبل الاقلاع المقرر بأربع ساعات ليتسنى انهاء اجراءات السفر في سهولة ويسر.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني  قد أعلنت عن بدء التشغيل التجريبي لمطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة بعد الانتهاء من كافة الإنشاءات واستكمال مرافقه.

واوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم ان التشغيل التجريبي للمطار سيبدأ في شهر أبريل الجاري مطلع شهر ابريل وذلك لفترة محدودة لحين موعد الافتتاح والتدشين الرسمي للمطار، وذلك للوقوف على الاستعدادات والتأكد من جاهزية جميع الانظمة الاجهزة  والمعدات الخاصة بالتشغيل تمهيدا لانطلاق التشغيل التجاري بطاقة استيعابية تبلغ 8 ملايين مسافر سنويا في المرحلة الأولى من التطوير.

واشار البيان الى انه جاري التحضير  للبدء  في مرحلة التشغيل التجريبي لكافة صالات ومرافق المطار، وهي مرحلة متعارف عليها دوليا للتأكد من عمل جميع الأنظمة وجميع المرافق على النحو المنشود لتلافي أي إشكلالات فنية في العملية التشغيلية.

جدير بالذكر أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة يعد أول مطار في المملكة يتم بناؤه وتشغيله بالكامل عن طريق القطاع الخاص وفق أسلوب البناء وإعادة الملكية والتشغيل (BTO)وذلك بالتعاون مع شركة (طيبة لتطوير المطارات).

وتقدر مساحة المطار الجديد بنحو أربعة ملايين متر مربع يضم صالات سفر ومغادرة تبلغ مساحاتها الإجمالية “153 ألف م2” توفر “16” بوابة سفر متصلة بـ “32” جسراً تربطها بالطائرات مباشرة و 64 كاونتر لإجراءات السفر، و 24 كاونتر للخدمات الذاتية يضاف لها 16 كاونتر خلال موسم الحج.

كما أن هناك 10 مناطق لسيور نقل أمتعة الركاب في صالات الوصول وست قاعات لانتظار الحجاج بمساحة إجمالية قدرها 10500م2 إضافة إلى عدد 200 موقف مخصص للحافلات لضمان سهولة وانسيابية حركة الحجاج والمعتمرين.

كما تم توفير مواقف تستوعب 1500 سيارة عامة بالإضافة إلى استيعاب 200 سيارة لشركات تأجير السيارات ، ومسجد وساحة مكشوفة تصل مساحتها إلى 3920م2.

الجدير بالذكر أن مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة قد حصل على التصنيف الذهبي (ليد) للمباني صديقة البيئة وبذلك يعتبر أول مطار خارج الولايات المتحدة الأمريكية يحصل على مثل هذا التصنيف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى