تكنولوجيا

بالفيديو.. السعوديون يبهرون العالم بالروبوت “كيرا” في المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بالرياض

الرياض – خالد الجعيد:

دعت الروبوت الرقمي الجديد “كيرا” جميع المهتمين بالذكاء الإصطناعي وعالم الروبوت الرقمي بزيارة المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية الذي ستستضيفه الرياض في الثاني والعشرين من شهر مايو المقبل، وعلى مدار ثلاثة أيام

وقالت كيرا عبر مقطع فيديو انها ستستعرض قدراتها أمام الزائرين ورؤساء قطاعات التقنية في الشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية في أن تصبح أفضل وكيل خدمة عملاء من خلال إرشاد الزائرين إلى أفضل المطاعم والمناطق السياحية في المملكة العربية السعودية.

ويمثل استضافة المؤتمر للروبوت خطوة ستبهر الزائرين حيث يضم “المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية” مجموعة شاملة من الأفكار والابتكارات والتطورات التي تواكب “الثورة التقنية”، وعددًا من الندوات لمجموعة من المتحدثين من مختلف دول العالم.

ويضخ العالم اليوم تريليونات الدولارات للمساهمة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، ووفقًا للدراسة الحديثة التي أجرتها شركة (PWC) فإن الزيادة الإنتاجية تقدر بـ ٢٤.٨ تريليون ريال، بينما تبلغ العوائد الاستهلاكية ٣٤.٢ تريليون ريال، ولا شك أن للمملكة الحصة الأكبر في هذا السوق، نتيجة تبنيها المستمر لخطط التحول الرقمي بما يخدم رؤيتها الطموحة.

وقد سعت المملكة إلى تمكين الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم العالي والمتوسط بما يخدم الطلبة في تسهيل وتيسير المرحلة التعليمية وفق إطار تقني ومعرفي متميز ومتقدم.

كما شهد مجال النقل والمواصلات  نقلة نوعية في مرحلة التحول التكنلوجي، الذي يخدم توجه المملكة في تقديم الابتكارات وتفعيل الحلول التقنية لتحسين الأداء، وتخفيض التكاليف، والتسهيل على المستفيدين؛ ليصبح قطاع النقل أكثر ذكاء وفاعلية.

كما ساهم التحول الرقمي على تحسين العمل بالكامل في مصنع “أرامكو” السعودية الذي يعمل به مجموعة من علماء البيانات والخبراء في تعلم الآلات، مستفيدين من ثروة البيانات الهائلة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وقد حققت المملكة المركز الأول عربيًا والثاني والعشرين عالميًا، في مجال الذكاء الاصطناعي ويعد هذا التقدم نتيجة الانتقال إلى الاقتصاد المعرفي والرقمي والاستثمارات المعرفية؛ لتعزيز البنية التحتية الرقمية منذ إطلاقها للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى