رياضة

تحت رعاية أحفاد هرم الرياضة الخليجية الليلة ختام بطولة البحرين للمخضرمين على كأس المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد الخليفة

البحرين – جمال الياقوت:

تقام الليلة آخر مباراتين في بطولة البحرين الرمضانية الثانية 2022 لنجوم كرة القدم المخضرمين على كأس الفقيد الراحل هرم الرياضة الخليجية المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة على ملعب حديقة كازينو المحرق.

تبدأ مباراة المركزين الثالث والرابع في تمام الساعة التاسعة والربع مساء بيت فريقي البحرين والرفاع الشرقي بعد خسارتهما يوم أمس من الأهلي والبسيتين الذين صعدوا الى المباراة النهائية والتي ستبدأ الليلة بعد انتهاء المبارة الاولى مباشرة.

**أحفاد هرم الرياضة الخليجية الشيخ عيسى والشيخ راشد يحضرون اليوم الختامي للبطولة *

أناب سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى بن راشد آل خليفة راعي المباراة النهائية أبناءه الشيخ عيسى والشيخ راشد لحضور اليوم الختامي لبطولة البحرين الرمضانية الثانية على كأس جدهم المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة.

هذا وقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرياضي محمد جاسم العليوي شكره وتقديره إلى سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى بن راشد آل خليفة على إهتمامه الكبير بهذه البطولة التي تحمل أسم غالي على جميع الشعب البحريني والرياضيين البحرينين والخليجيين والعرب ، لما كان للفقيد الراحل بوعبدالله المكانة الكبيرة في قلوب الناس أجمع.

*الدور قبل النهائي يشهد إثارة غير مسبوقة وحضور جماهيري كثيف عطل الحركة المرورية حوالي حديقة الكازينو

شهدت مباريات الدور قبل النهائي التي أقيمت مساء أمس الأحد إثارة رياضية وتنافس قوي في المباراتين والتي جمعت المباراة الاولى فريقا الاهلي والبحرين والتي انتهت بفوز فريق النادي الاهلي بنتيجة كبيرة بسبعة اهداف مقابل هداف واحد ، حيث لم يظهر فريق البحرين بصورته المعتادة والمستوى القوي الذي قدمه في مباريات المجموعات والذي تصدر مجموعته بعد حصوله على العلامة الكاملة 12 نقطة من اربع انتصارات ، وعلى الجانب الآخر قدم فريق النادي الاهلي مستوى عالي من ناحية التكتيك واللياقة البدنية العالية وتفنن في تسجيل الاهداف وكشف عن نواياه البطولية.
وبعد المباراة تم اختيار هداف فريق الاهلي فيصل منصور كأفضل لاعب في المباراة بعد أن سجل ثلاثة اهداف هاتريك وتسلم كأس افضل لاعب من المستشار القانوني الدكتور مال الله الحمادي وكذلك تم اختيار حارس الاهلي احمد مشيمع كأفضل حارس في المباراة وتسلم جائزته.

وفي المباراة الثانية كانت الإثارة والسرعة والأهداف حاضرة حيث أنتهت بفوز فريق البسيتين بركلات الترجيح بنتيجة خمسة اهداف مقابل اربعة ، بعد أن تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما في الوقت الاصلي من المباراة الذي حول البسيتين تأخره بهدفين نظيفين الى تعادل قاتل في الدقائق الاخيرة من المباراة.
وتم اختيار حارس مرمى البسيتين أمين غلوم كأفضل حارس مرمى في المباراة ولاعب الرفاع الشرقي فواز بوشقر كأحسن لاعب في المباراة.

**ملتقيات عشاق المحرق تكرم المتميزين والمبدعين من جزيرة المحرق *

في بادرة مميزة من الكابتن محمد جاسم العليوي رئيس ومؤسس ملتقيات عشاق المحرق سيتم مساء اليوم وبعد المباراة الاولى مباشرة تكريم عدد أربعين شخصية من البارزين في مجالات مختلفة منها العمل الخيري والانساني والطبي والتطوعي والنشاطات الاجتماعية والثقافية والادبية وفي وسائل التواصل الاجتماعي ، وتُعتبر هذه المبادرة سابقة في سبيل تكريم وتقدير جهود هؤلاء المميزين أصحاب الكفاءات المشهود لهم بالعطاء من أجل الوطن والمواطنين والمقيمين على أرض هذا البلد المعطاء.

**نهائي ناري بين نجوم الاهلي والبسيتين وحضور جماهيري كبير متوقع *

يسدل الستار على مباريات هذه البطولة السنوية المشهود لها بالحضور الجماهيري الكثيف والتي تأخذ صدى طيب وكبير في الوسط الرياضي البحريني وسوف يلتقي في المباراة النهائية فريقا البسيتين والأهلي في لقاء لايقبل القسمة على أثنين ، حيث الإثارة ستكون حاضرة من الطرفين والفائز هو الفريق الذي سوف يستغل الفرص المتاحة له.

**جوائز كثيرة للفرق الفائزة واللاعبين المميزين والجمهور *

هذا وقد رصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز عديدة وقيمة ومنها
الفريق البطل (المركز الاول) يحصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية. والفريق الوصيف (المركز الثاني ) يحصل الميداليات الفضية ، والفريق الثالث يحصل على الميداليات البرونزية.
وتم تخصيص الجوائز الفردية كما يلي : أفضل لاعب ، هداف البطولة ، أفضل حارس مرمى ، اللاعب المثالي ، الفريق المثالي ، أفضل مدرب ،أفضل إداري وأخيراً أفضل متابع من الجمهور.
وأفضل مشجع.

وكذلك تم تخصيص جوائز للجماهير التي سوف تحضر النهائي الليلة ، والمعروف بأن هذه البطولة تُعتبر من أقوى البطولات الرمضانية وأكثرها شعبية وجماهيرية ، نظراً لما تحظى البطولة من مشاركة العديد من أساطير ونجوم كرة القدم البحرينية على مر العقود الماضية.

**اللجنة تطالب الجماهير بالحضور المبكر *

هذا وجددت اللجنة المنظمة دعوتها المفتوحة للجماهير الرياضية من جميع مدن وقرى البحرين لحضور اليوم الختامي لهذه البطولة الناجحة بكل المقاييس وبشهادة جميع اللاعبين والمدربين والاداريين المشاركين فيها والجمهور الرياضي الذي تابع البطولة.

وطالبت اللجنة المنظمة الجماهير التي ترغب في التواجد بأن يكون حضورها مبكراً وذلك لتفادي زحمة الطرق المؤدية الى حديقة كازينو المحرق والتي تقع في وسط مدينة المحرق العريقة حيث الزحمة وشح مواقف السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى